Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

استعرض مميزات نظام التعليم العالي
ممثل السفارة السويدية يُحاضر في جامعة اليمامة

رجوع

تماشياً مع نهج جامعة اليمامة في مجال الأنشطة العلمية والثقافية والانفتاح على العالم المتقدم والاستفادة من تجاربه تم التنسيق مع ممثل سفارة مملكة السويد لإلقاء محاضرة ثقافية تتمحور حول ثقافة دول شمال أوروبا (الإسكندنافية) والعادات والتقاليد السويدية ونظام التعليم العالي هناك. وأشار السيد فريدك كاليبو (Fredrik Kallebo) ممثل السفارة إلى الفرص التعليمية المتاحة في الجامعات السويدية، والتخصصات والأقسام المتوفرة، وكذلك المميزات التي يتمتع بها نظام التعليم العالي السويدي.

واستعرض أمام الحضور الأماكن السياحية والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها السويد وقدم نبذة مختصرة عن التاريخ السويدي والنظام السياسي المتبع في المملكة. ووجه بعض النصائح والإرشادات للسياح القاصدين أوروبا عموماً والسويد على وجه الخصوص.

وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي: تحرص جامعة اليمامة دائماً على التميز في الإفادة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية للدول المتقدمة، وذلك من خلال سعيها الدائم لمنح الطلاب فرصة المشاركة، وإبداء الرأي والحوار والمنافسة الإيجابية مع ممثلين لهذه الدول وتهدف من كل ذلك إلى صقل مواهبهم ودعم إبداعاتهم.

وأكد أن اليمامة تسعى لتقديم نموذج تعليمي مختلف، يساهم في إعداد كوادر وطنية منتجة، وذات كفاءة علمية تتحلى بروح المبادرة.

من جانبه أشار الدكتور كاسب الرشيدي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى أن الهدف الرئيس من المحاضرة هو عرض فرصة لكل من يرغب إكمال دراسته في السويد وهي واحدة من الفرص العديدة المتاحة لطلاب الجامعة في الدراسة الصيفية بالجامعات الأجنبية، حيث تم التعاقد مع كثير من الجامعات المتميّزة سواء في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ليتمكن الطالب من إكمال دراسته هناك مع معادلة ساعات دراسته فور عودته. وأضاف أن الجامعة تحرص في كل اتفاقية مع أي جامعة أجنبية على توفير المستلزمات الأساسية للطلاب من سكن ومواصلات وكل ما يسهم في إضفاء جو أكاديمي مناسب للطالب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة