Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يقام في شرم الشيخ في جمادى الأولى
تحديات وطموحات الرقابة على الغذاء والدواء في مؤتمر عربي

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

تحت رعاية معالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون المؤتمر العربي الأول (الرقابة على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية... التحديات والطموحات) خلال الفترة من 25-27 جمادى الأولى 1434هـ الموافق 6 إلى 8 إبريل 2013م وذلك في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر لأول مرة على مستوى الدول العربية وإقليم شرق المتوسط إيماناً من الجهات المنظمة بقضايا الغذاء والدواء والأجهزة الطبية باعتبارها من أهم الموضوعات التي تطرح بصفة مستمرة على جدول أعمال مجلس وزراء الصحة بدول الخليج وكذلك مجلس وزراء الصحة العرب.

وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون رئيس المؤتمر الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن المؤتمر جاء ليؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الجودة العالية وسلامة المنتج كأحد المعايير المتأصلة في تقييم الكفاءة المهنية والفنية والإدارية.

وبين أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات ذات العلاقة بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية والمنتجات الطبية وتأثيرها في تنمية وازدهار اقتصاد البلدان العربية، والاستثمار الأمثل في مثل هذه الصناعات الحيوية التي تمس أمن وصحة المواطن العربي وتحقيق التنمية الشاملة، والاطلاع على التجارب العربية والعالمية في مجال رقابة الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

من جهته أشار المشرف العام على المؤتمر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور رفعت الفاعوري إلى أن انعقاد المؤتمر يجسد روح التعاون العربي بصورته المعطاءة والفاعلة مقدراً الدور الفاعل للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ودور هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

من جهته أوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور صالح الطيار أن المؤتمر يناقش 28 محوراً (9 محاور للغذاء و10 محاور للدواء و9 محاور للأجهزة الطبية)، وسيتم تقديم 41 ورقة علمية في مجال الغذاء، و38 ورقة علمية في مجال الدواء، و37 ورقة علمية في مجال الأجهزة الطبية من خلال ثلاث جلسات مستقلة متوازية، وأنه جار اعتماد برنامج المؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تعليم طبي مستمر، كما أنه من المقرر أن يصدر عن المؤتمر «إعلان شرم الشيخ» بشأن الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.

من جانبه أوضح مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية رئيس اللجنة التنسيقية للمؤتمر الدكتور عادل عبد العزيز السن أن المنظمة تعكف حالياً على إعداد كل الترتيبات اللوجستية اللازمة لانعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب له، كما تتواصل مع كل المؤسسات والأجهزة الحكومية والخاصة المعنية بموضوع المؤتمر بمجالاته الثلاثة (الغذاء والدواء والأجهزة الطبية) في كل الدول العربية لتوسيع قاعدة المشاركة في المؤتمر.

وأهاب رئيس المؤتمر الدكتور توفيق خوجة بأهمية مشاركة كل الجهات المعنية بهذا المؤتمر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر (www.arabicconference.org)، أو الموقع الإلكتروني للمنظمة (www.arado.org.eg ).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة