Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتح المعرض بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية
محافظ وادي الدواسر يدشن مشروع «نحو حياة طيبة خالية من المخدرات»

رجوع

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

دشن محافظ وادي الدواسر بالإنابة الأستاذ خالد الغملاس، يوم أمس مشروع «نحو حياة طيبة خالية من المخدرات»، وذلك بحضور مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فهد المهيزع، ورئيس المحكمة العامة بوادي الدواسر الشيخ ناصر بن خلف، ومنسوبي الدوائر الحكومية، الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بوادي الدواسر على مدى ثلاث سنوات القادمة بمشاركة من الجهات الحكومية الشرعية والأمنية. وقد تضمن الحفل قصيدة ترحيبة، أكد بعدها مدير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للمشروع الأستاذ صقر الصقر، أن هذا المشروع الوطني يأتي للاهتمام البالغ لحكومة خادم الحرمين الشريفين -أيَّدها الله- بحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات، وإيماناً من الإدارة بأهمية الشراكة المجتمعية كخيار إستراتيجي في تحقيق رؤية المشروع ورسالته السامية وأهدافه وقيمه النبيلة، متأملاً أن يكون إضافة مهمة إلى الجهود المبذولة في حماية أبناء الوطن من المخدرات.

شاهد بعدها الجميع مشهداً مسرحياً درامياً بعنوان: (نهاية قصة). بعدها ألقى الأستاذ فهد المهيزع، كلمة أكد خلالها أهمية التكاتف بين المجتمع والمدرسة والأسرة لمحاربة المخدرات وحماية أبناء الوطن. ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع وعن أهداف المشروع ومراحل تنفيذه، قام بعدها محافظ وادي الدواسر بالإنابة بتدشين المشروع وتكريم الداعمين والمشاركين والإعلاميين; كما دشن المعرض المصاحب الذي شارك به عدد من القطاعات الحكومية والأهلية واشتمل على عروض ووسائل توعوية متعددة.

يشار إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق الهدف الوقائي من الوقوع في براثن المخدرات عملاً بمبدأ: (الوقاية خير من العلاج) وتعريف المجتمع المحلي بالأضرار الناجمة عن المخدرات على الفرد والمجتمع من النواحي الدينية والصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية، وغرس مبدأ الرفض في نفوس المجتمع عامة والشباب خاصة ضد هذا الوباء الفتاك، وتبصير وإكساب متعاطي المخدرات بالعادات والأساليب العلاجية المناسبة التي تساعده على ترك هذه الآفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة