Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير مرور الرياض لـ(الجزيرة):
لن نتهاون مع العابثين بلوحات السيارات وهناك حملة مرورية طويلة الأجل

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

أكد اللواء عبد العزيز بن حمد أبو حيمد مدير مرور الرياض عدم تهاون المرور مع العابثين بلوحات السيارات وتغيير معالمها، وذلك بهدف الهروب من ملاحقات نظام ساهر للمخالفين.

وقال اللواء أبو حيمد في تصريح خاص للجزيرة، إنه سيتم تطبيق العقوبات المحددة لتلك المخالفات وفق ما نص عليه نظام المرور، وقال إنه يتم حالياً تنظيم حملات تتمثل في متابعة المخالفين لأنظمة المرور، بما فيها من يقوم بتغيير ملامح اللوحة أو الكتابة عليها أو تغيير معالمها، أيضاً ترك لوحة السيارة داخل المركبة وعدم تركيبها يعتبر مخالفة صريحة يطبق بحق المخالف الإجراءات النظامية، خاصة بعد زيادة هذه اللوحات المخالفة مما يتطلب من المرور بكافة أجهزته سرعة التحرك والقضاء على هذه المشكلة.

وأشار اللواء أبو حيمد إلى حرص الإدارة العامة للمرور على ملاحقة المخالفين، رغم هذا التوسع الذي تشهده مدينة الرياض، وتقديم الخدمات المرورية اللازمة. وهناك توجُّه لافتتاح مشروع في جنوب الرياض خلف الدار البيضاء، ويأتي ذلك تمشياً مع توجيهات واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبد الرحمن المقبل، بهدف تقديم الخدمات المرورية ومواجهة هذا التوسع الذي تشهده مدينة الرياض.

وأضاف بأن مرور الرياض استطاع القيام بدور كبير في فك الاختناقات المرورية رغم وجود مشاريع للطرق والجسور تنفذ حالياً في مدينة الرياض، لتطلب الأمر التعامل مع هذه التحويلات بدقة متناهية، وفور انتهاء هذه المشاريع في مدينة الرياض، سوف يسهل ذلك على المرور ورجاله تقديم الخدمات المطلوبة.

وسأل اللواء أبو حيمد في ختام تصريحه أن يحفظ الله بلادنا ويديم عزّها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إنه سميع مجيب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة