Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«نزاهة» تشدّد على موظفيها: لا تقبلوا الهدايا

رجوع

الجزيرة - محمد الغشام:

أصدر رئيس الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد «نزاهة» محمد الشريف، قرارًا يقضي بمنع موظفي «نزاهة» من قبول الهدايا من أيّ نوع، وبأيِّ صفة لها علاقة بكونهم من موظفي «نزاهة»، إضافة إلى منعهم من قبول أيّ عروض أو ميزات تفضيلية، مادية كانت أو معنوية، تقدم لهم خصيصًا باعتبار صفاتهم الوظيفية (مثل عروض التخفيضات والتسهيلات ومنح العضويات ومنح والأولويات والأفضلية وكل ما يمكن أن يميَّز موظفي «نزاهة» عن غيرهم في المعاملة)، كما نصَّ القرار على وجوب الإفصاح عن أيِّ حالة تعارض مع هذا القرار، والعرض مباشرة على رئيس الهيئة.

ويأتي هذا القرار سعيًا من «نزاهة» لتحقيق الأهداف المستوحاة من تنظيمها، ومن الإستراتيجيَّة الوطنيَّة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ووفاء بالقسم الذي أقسمه المُوظَّفون بأن يؤدُّوا أعمالهم بأمانة وإخلاص وتجرد.

كما يأتي هذا القرار تأكيدًا لما نصَّت عليه المادَّة (الثالثة) في فقرتها (6) من قواعد السلوك الوظيفي، التي نصت على: عدم قبول أيّ مزية، أو هدية، أو هبة أو ما في حكم أيّ من ذلك، من أيّ شخص أو جهة من الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة، أو الجهات المتعاملة معها. وكذلك ما نصت عليه المادَّة (الرابعة) في فقرتها (4) من نفس القواعد المُتَعَلِّقة بما يجب الإفصاح عنه للرئيس المباشر عن أيِّ حالة تعارض مصالح، وقعت أو كانت محتمله مما يعد تضاربًا للمصالح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة