Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الثاني للتدريس الجامعي أمس
د. العثمان لـ«الجزيرة»: نعمل على تفعيل سجل إلكتروني لطلابنا

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

كشف عميد عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور عبدالعزيز محمد العثمان إن الجامعة تعمل حاليا على إنشاء ملف إلكتروني «سجل مهاري» لكل طالب جامعي سيتم تفعيله قريبا. وقال العثمان خلال مشاركته أمس في الملتقى السنوي الثاني للتدريس الجامعي، إن الملف الإلكتروني سيناقش ويعرض على مجلس الجامعة لإقراره، مشيرا إلى أن الطالب يتخرج من الجامعة ولديه سجل مهاري للمقررات الدراسية والنشاطات الأخرى.

وأكد العثمان أن الطالب الجامعي بحاجة لهذا السجل المهاري ليس فقط للحصول على وظيفة بل لبناء مهني أفضل خارجا عن المقررات الدراسية.

وأكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران عبدالرحمن العمر عقب افتتاحه الملتقى السنوي الثاني للتدريس الجامعي «تقييم مخرجات التعلم» نيابة عن وزير التعليم العالي الدكتور خالد محمد العنقري أمس في قاعة حمد الجاسر بمقر الجامعة بالرياض، على أي عضو هيئة تدريس لا تتوافق مهاراته أو يستفيد من دورات مخرجات التعلم فسيحل مكانه أحد المبتعثين والجامعة تسعى للأفضل.

وقال العمر إن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة نوعان، أعضاء هيئة تدريس من السعوديين والآخر غير سعوديين ونحن نعمل على تطوير مهارات الجميع، وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين نستمر في تقديم الدورات التي ترفع من مستواهم الأكاديمي ومن مهاراتهم إلى أن يستفيد الجميع، أما أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين بالعقد لمدة سنة قابل للتجديد ومتى ما أثبت عضو هيئة التدريس كفاءته التدريسية والأكاديمية فهذا كفيل بالتجديد له. وأكد مدير جامعة الملك سعود على الدعم الذي تقدمه الدولة لقطاعات التعليم بشكل عام، مشيرا إلى أن الدولة خصصت 25% من ميزانيتها لهذا العام للتعليم العام وكذلك التعليم العالي وما تقوم به جامعة الملك سعود هو سعي حثيث لتحقيق لتوجهات الدولة في تقديم أرقى خدمات التعليم لطلابها وطالباتها.

وقال العمر: لا شك أن عمادة تطوير المهارات تسعى بقدر ما تستطيع إلى تطوير مهارات الأساتذة، ونحن نبتعث ونخرج أعضاء هيئة التدريس من جامعات مرموقة ويعودون ولن نكتفي بذلك بل كلفت العمادة بالبحث عن أفضل الدورات التدريبية لصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس في التقديم ما لديهم من علم لطلابنا وطالباتنا والهدف هو الوصول إلى مخرجات أفضل تخدم في سوق العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة