Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أكد على ضرورة تفعيل الأدوار التوعوية للأندية .. د. القرني لـ(الجزيرة):
تعاطي المنشطات ارتكاب للمحظور وإفساد للعقول والأبدان

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حذر الشيخ الدكتور عايض بن عبدالله القرني الداعية الإسلامي المعروف اللاعبين ومنسوبي الأندية الرياضية من الوقوع في براثن المنشطات والمواد المحظورة دوليًّا والتي تنامت في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور القرني في تصريح لـ(الجزيرة) أن تعاطي الرياضيين للمنشطات ارتكاب للمحظور وإفساد للعقول والأبدان تساهل فيها البعض بحجة زيادة النشاط والفاعلية في الأداء وذهاب الهموم والغموم، مؤكدا أن ذلك هو من حيل الشيطان وتلبيس إبليس.

ودعا في هذا السياق إلى أخذ العظة والعبرة من الرياضيين الدوليين ممن وقعوا في وحل المنشطات والمواد المحظورة فذهبت سمعتهم الرياضية وأصبحوا مصدراً للتندر والسخرية في وسائل الإعلام.

وجدد الدكتور القرني تأكيداته على ضرورة تفعيل الأدوار الثقافية والتوعوية للأندية الرياضية والقيام بأدوارهم في التوجيه والإرشاد بخطورة المنشطات وتنظيم المحاضرات والندوات والدورات التدريبية التي تستهدف اللاعبين والرياضيين إلى جانب التواصل مع المشايخ والدعاة والمختصين للمشاركة في الفعاليات والأنشطة. وقال في هذا الصدد: سبق وأن كتبت رسالة إلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب طالبته فيه أن يجعل الثقافة شريكا فاعلا للرياضة لتتزامن رياضة العقل مع رياضة البدن وهذا لا يكون إلا بالعلم والثقافة مع أهمية إنشاء مكتبة سمعية ومرئية في كل ناد تكون انعكاساتها إيجابية لمنسوبي الأندية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة