Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/02/2013 Issue 14746 14746 الأثنين 01 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بمشاركة طهاة عالميين
«قمة الفيصلية غلوب» ترتقي بضيوف «الفيصلية» إلى آفاق أرحب

رجوع

ينطلق مهرجان «قمّة الفيصلية غلوب» السنويّ العالمي الخاص بالمأكولات الفاخرة الذي ينظّمه ويستضيفه فندق الفيصلية، في الفترة بين 12 و19 فبراير في الرياض، إذ جرى تمديد فترة إقامته ليستمر لثمانية أيام بعدما كان يُقام لخمسة أيام فقط.

ويشارك في المهرجان، أربعة من كبار الطهاة في العالم ممن سيجلبون إليه مكوناتهم الخاصة ويُظهرون براعتهم في إعداد أطيب المأكولات الراقية والخاصة بالذوّاقة من محبي الطعام المميّز، وذلك في مطعمي «ذا غلوب» و»كريستال».

وتشتمل قمة «الفيصلية غلوب» على سلسلة من عروض الغداء، وندوات طهو تثقيفية حصرية، وسلسلة من حفلات العشاء بالإضافة إلى حفل عشاء ختامي.

وبهذه المناسبة أكّد إيريك ستاينبوك، النائب الإقليمي للرئيس لفنادق ومنتجعات روزوود بالمملكة، والمدير التنفيذي لفنادق الفيصلية أن مهرجان «قمّة الفيصلية غلوب» قد أصبح من الفعاليات السنوية المرتقبة لدى سكان العاصمة السعودية وزوارها.

وقال ستاينبوك: «إن من الأمور المتميّزة تجربة تنوّع الأطعمة خلال حدث واحد يتسم بالنشاط وبكونه نابضاً بالحياة، لا من مطبخ واحد فحسب، وإنما من أربعة مطابخ، ولا يقف الأمر هنا ولكن يُضاف إليه الفرصة المتاحة للقاء طهاة عالميين رفيعي المستوى والتواصل معهم خلال الندوات، ما يمكن معه اعتبار «قمّة الفيصلية غلوب» تجربة يصعب تكرارها.

ومن المنتظر أن يُلهم الطاهي الإسباني الشيف باكو موراليس، الحائز على جوائز عالمية، الضيوف بأسلوبه الفني في إعداد أرقى الأطباق الإسبانية وتقديمها، وذلك باستخدام مزيج غير تقليدي من المكونات النادرة والمألوفة.

من جانبه، يجلب الطاهي الفرنسي الشيف جاك سوركي، خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بالمطبخ الفرنسي إلى العاصمة السعودية. ومن بين إنجازاته العديدة، تكريمه من أكاديمية الطهو الفرنسية لكونه أحد أميز الطهاة الفرنسيين.

أما الطاهي الهندي، فيشتهر الشيف ينيت باتيا، فسيعرض أطباقه الثورية المبتكرة التي لطالما أذهلت العالم وحظيت باهتمامه.

وأخيراً، الطاهي السويسري، الشيف أندريه ييغه، فسيعرض رؤيته البارعة في إبداع أطباق يجمع فيها أغرب النكهات الشرقية مع أكثر التوجهات الغربية حداثة في عالم الطهو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة