Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/02/2013 Issue 14746 14746 الأثنين 01 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برنامج تدريبي يمكن سعوديات من الحصول على وظيفة
دواجن الوطنية توظف (100) فتاة من مخرجات جمعية حرفة بالقصيم

رجوع

بريدة - حنان الوابلي:

أنهت 100 فتاة سعودية دورة تدريبية على العمل في مشروع دواجن الوطنية لتأهيلهم في مجال التصنيع الغذائي داخل مصانع الشركة في القصيم، وذلك ضمن دورة متخصصة إقامتها جمعية حرفة في برنامج «مكن» والذي تشترك فيه الجمعية مع مؤسسة الملك خالد الخيرية والبنك الأهلي في برنامج تدريبي يستهدف التأهيل في المجال الصناعي.

وتعتمد جمعية حرفة على معايير عالمية في تدريب الفتيات على خطوط الإنتاج والتغليف والتعبئة وبرامج التشغيل والإنتاج الغذائي بكافة أنواعه حيث يقوم بالتدريب مدربات نسائيات قبل انخراط المستفيدات في العمل المصنعي داخل بيئة مهيأة لطبيعة المرأة ووفق الضوابط الشرعية.

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم المعجل نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة إن دواجن الوطنية أصبحت تعتمد على العنصر النسائي في المصانع وبعض الأقسام في الدواجن حيث تجاوز عدد العاملات في هذه الأقسام 500 موظفة وهناك خطة لتشغيل أكثر من 1000 موظفة ضمن برامج محددة تتوافق مع طبيعة المرأة ومهاراتها، ويأتي تدريب دواجن الوطنية لفتيات حرفة ضمن الدور التكاملي الذي تقوم به دواجن الوطنية وجمعية حرفة لتعزيز الجانب التدريبي لدى الفتيات في جوانب مهمة قبيل انخراطهن بالعمل.

وقال المعجل تميزت حرفة في جوانب مهمة في الإنتاج والتغليف وهو جانب نحتاجه في الدواجن خصوصا فيما يتعلق بالصحة العامة وسلامة الأغذية والتي تعد لدى دواجن الوطنية أولوية قصوى في جميع خطوط الإنتاج.

وتقول ريم بنت خالد بن جامع الأمين العام للجمعية والعضو المنتدب إن فكرة المشروع انطلقت من حاجة المصانع إلى جهات نسائية تقوم إعداد المقابلات الشخصية للمتقدمات وفرزهن والإشراف على تدريبهن بعد حصر احتياج المصنع التدريبية وهي بذلك تسهل عملية توظيف النساء في المصانع وفق اشتراطات توظيف النساء في المصانع المعتمدة من وزارة العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة