Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/02/2013 Issue 14746 14746 الأثنين 01 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إغلاق باب القبول في المعاهد والكليات التقنية للبنين والبنات

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تغلق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باب القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثالث في الكليات التقنية للبنين والبنات في جميع مدن ومحافظات المملكة 03-04-1434هـ، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية www.tvtc.gov.sa.

وأوضح مدير المعهد بالأحساء ناصر اليمني، بأنّ التدريب في الفصل الثلثي الثالث سيبدأ بمشيئة الله بتاريخ 18-5-1434هـ، مؤكداً قبول الطلاب يعتمد على مدى استيعاب الكلية للمتدربين، والمتوقع قبول 300 متدرب في جميع التخصصات. مبيناً بأن يراعي المتقدم الدقة أثناء تعبئة الطلب وإرساله آلياً، وأنه لن ينظر لأي طلب لم يسجل عن طريق الإنترنت. وأضاف اليمني بأن التخصصات المتوفرة هي: قسم تقنية الحاسب الآلي (برمجيات - دعم فني - شبكات)، قسم التقنية الميكانيكية (أنظمة هيدرولية ونيوماتية - مركبات)، وقسم التقنية الإدارية (محاسبة - إدارة مكتبية - تسويق).

كما أشار اليمني إلى أن نظام التدريب بالكليات التقنية هو النظام التدريبي (الثلثي)، وهو عبارة عن ثلاثة فصول تدريبية خلال العام التدريبي، كل فصل تدريبي يتكوّن من (13) أسبوعاً تدريبياً فعلياً، يفصل بين الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الثالث إجازة أسبوعية مدتها خمسة أيام للمتدربين، كما أهاب اليمني بالاطلاع على شروط القبول والتسجيل وكذلك المزايا التي يحصل عليها المتدرّب، من خلال (بوابة المتدربين) بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa.

من جهة أخرى تستمر المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية المطوّرة، في القبول حتى تاريخ 10-04-1434هـ. الجدير بالذكر أنّ عدد الكليات التقنية للبنين يصل إلى 36 كلية و17 كلية تقنية للبنات، فيما يبلغ عدد المعاهد الثانوية الصناعية 73 معهداً منتشرة في كافة مدن ومحافظات المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة