Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/02/2013 Issue 14746 14746 الأثنين 01 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استقبل مدير المرور واللواء الطالب وزار بلدة الخبراء التراثية
نائب أمير منطقة القصيم: طبقوا أشد العقوبات على المخالفين والمفحطين

رجوع

بريدة - أحمد السالم - البكيرية - حمود المطيري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، في مكتبه بمقر الإمارة مساء أمس الأول، مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل، الذي يزور المنطقة حالياً، بحضور مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب، ومدير مرور القصيم العميد محمد بن صالح المزيني ، حيث جرى خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المتعلقة بشؤون السير والمرور بالمنطقة.

وأكد سموه خلال اللقاء حرصه على بذل الجهود من رجال المرور والدوريات وحرصهم على سلامة الجميع وتطبيق الجزاءات النظامية على كل مخالف لأنظمة المرور ومنهم المفحطون، وتطبيق أقصى العقوبات على كل من لم يحترم أنظمة السير والمرور، سائلاً الله للجميع العون والتوفيق.

إلى ذلك زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، مركز الخبراء مساء أمس الأول.

وكان في استقبال سموه وكيل إمارة المنطقة المساعد عبد العزيز الحميدان، وأمين المنطقة بالنيابة صالح الأحمد، ورئيس مركز الخبراء علي الجلعود، ورئيس بلدية الخبراء إبراهيم القريشي، ورئيس جهاز السياحة والآثار بالمنطقة الدكتور جاسر الحربش، ومدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشيخ سليمان الضالع، وعدد من المسئولين والأهالي. والتقى سموه في مستهل زيارته أهالي المركز الذين رحبوا بسموه، مستمعاً لمطالبهم واحتياجاتهم، ثم زار سموه بلدة الخبراء التراثية القديمة وتجول فيها، واطلع على المنازل التراثية، ومتحف ابن ميمان التراثي، وجامع الخبراء القديم، وتجول في سوق الأسر المنتجة، وشاهد سموه عدداً من الفعاليات المقامة في القرية.

واستمع سمو نائب أمير منطقة القصيم لشرح مفصل من الدكتور المؤرخ علي السلامة. ووصف سموه بلدة الخبراء التراثية بالكنز التاريخي والأثري الذي يجب استغلاله سياحياً واجتماعياً واقتصادياً، مؤكدا ضرورة تعاون بلدية الخبراء والهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات المعنية لتفعيل هذه البلدة، مشيرا إلى وجود الكثير من القرى التراثية في منطقة القصيم وبلدة الخبراء في مقدمتها.

وقال سموه في تصريح صحفي خلال زيارته: «يجب علينا تفعيل الدور السياحي والاقتصادي والاجتماعي من خلال القرى التراثية والاستفادة من الأماكن السياحية في المنطقة حتى تكون مقصدا لأهالي المنطقة وغيرهم من الزوار».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة