Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

مسرح القصيم يعرض مسرحيته أمام العالم في الهند
«مايسترو» تنال الإعجاب في مهرجان باربلي الدولي للمسرح

رجوع

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

أنهى أحد عشر شاباً سعودياً عرضهم المسرحي من على خشبة المسرح الهندي في مهرجان باربلي الدولي للمسرح في الهند أمام مشاركات مسرحية من مختلف دول العالم.

وكان مسرح جمعية الثقافة والفنون بالقصيم قد شارك بمسرحية «مايسترو» والتي حصدت العديد من الجوائز العالمية والمشاركات الدولية في مختلف الدول ضمن مهرجان باربلي الدولي للمسرح بالهند.

وكان العرض السعودي هو ختام العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان، حيث حضر أكثر من 1500 شخص العرض السعودي، وحظي العرض السعودي بإعجاب المسئولين والحضور، وأدهش الجميع حيث وقف الحضور يصفق بحرارة ومن ضمنهم لجنة التحكيم، وصعد على خشبة المسرح جميع المسئولين للسلام على طاقم العمل وتحيتهم.

وأبدى السيد باليوال مدير عام المهرجان إعجاب الجميع بهذا العمل الكبير، مشيداً بالعرض السعودي وأنه كان مسك الختام في مهرجان شهدته دول متعددة بالإضافة لمقاطعات الهند المتعددة التي تولي المسرح جانباً مميزاً ومهماً. من جانبه أشار سليمان الفايز مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم إلى أن مشاركات مسرح القصيم لم تنقطع وهناك تحضيرات للعديد من الأفكار المسرحية التي من شأنها أن تطور المسرح وترتقي به. من جانبه قال محمد العتيبي مخرج المسرحية وعضو لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالقصيم إن الشباب المشاركين في المسرحية اكتسبوا خبرات ممتازة من خلال تواجدهم على خشبات مسارح عالمية، وأن المشاركة هذه تُعد الخامسة للمسرحية وتواجدنا على خشبة المسرح الهندي من خلال دعوة رسمية قُدمت لنا بعد مشاركة أوكرانيا وتحقيق جائزة هناك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة