Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تطلق اليوم برنامجاً ثقافياً بالتعاون مع «أدبي الرياض»
جامعة العلوم الصحية تحفز طلابها بالمعارض الثقافية والتصوير الفوتغرافي

رجوع

الرياض - الجزيرة:

تطلق اليوم عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالشراكة مع نادي الرياض الأدبي البرنامج الثقافي الأول، تحت رعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى وبحضور رئيس النادي الأدبي بالرياض. وتحتضن كلية الطب فعاليات البرنامج التي تتنوع بين معرض للكتاب، معارض فنية، ورش تدريبية، محاضرات وحوارات. ويشارك في الفعاليات عدد من المختصين السعوديين في فنون الاتصال، الدراما، الأدب والإعلام، حيث تضم الفعاليات معرضاً للكتاب ومعارض فنية، وورش تدريبية ومحاضرات وحوارات.

وأوضح الدكتور بدر المقبل المشرف العام على البرنامج الثقافي، بأن الإعداد للبرنامج والتخطيط له بدأ منذ مايو الماضي، وقد وجد الاهتمام الكامل من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البرفيسور يوسف العيسى، حيث كان يوجه دائماً بدعم مثل هذه المناشط الثقافية المحفزة للطلاب والملبية لحاجاتهم الفنية والنفسية والفكرية.

وبين الدكتور المقبل أن الهدف من البرنامج هو الإسهام في خلق بيئة جامعية متنوعة المناشط، فالاتجاهات العلمية الحديثة تحرص على إدخال الطلاب في برامج متنوعة المسارات ليقوم كل مسار بتنمية جزء من شخصية الطالب العامة.

وقال إن أنشطة البرنامج ستبدأ في يومها الأول بحفل خطابي موجز، وبعده سيتم افتتاح المعارض المشاركة برعاية كريمة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ليبدأ مع ضيوفه بجولة في أركان المعرض المتنوعة (معرض الكتاب، ومعرض التصوير الفوتوغرافي، ومعرض الطوابع)، وبعد ذلك تنطلق الحلقات التدريبية بورشة تدريبية للأستاذة فوزية الحربي بعنوان: (مهارات الاتصال الفعال). وأضاف المقبل بأن اليوم الثاني للبرنامج سيبدأ بجولة مخصصة للطالبات في المعارض المشاركة، ثم ورشة تدريبية بعنوان (فن التصوير الفوتوغرافي) يقدمها الأستاذ يونس السليمان، يلي ذلك حلقة نقاش حوارية مع المخرج عامر الحمود سيقوم فيها بتقويم أفلام الطلاب الوثائقية وعروضهم المرئية القصيرة، ومن ثم سيختتم البرنامج بتوزيع الشهادات والدروع التذكارية على المشاركين، مقدما شكره لنادي الرياض الأدبي الذي دعم إقامة البرنامج بتفعيل فكرة الشراكة بين المؤسسات العلمية والثقافية المختلفة.

إلى ذلك، يقيم نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط على هامش البرنامج الثقافي، المعرض الفوتوغرافي الشخص الأول للمصور ماجد بن أحمد العمودي عضو المجلس التنفيذي للنادي، ويأتي ذلك تكريما للعضو ضمن المعارض الفردية التي ينظمها النادي لأعضائه الذين وضعوا لهم بصمة في التصوير الضوئي.

من جانبه، أكد المصور ماجد العمودي أن المعرض يعد خطوة تقديرية داعمة من قبل النادي لأعضائه، ودافع تحفيزي لتقديم كل ما هو مميز وحديث. وأشار إلى أن المعرض سيضم العديد من الأعمال والصور المنوعة التي يبلغ عددها نحو 30 عملاً تحمل رؤى فنية مختلفة وتجسد البعد الفني الذي يمتلكه المصور، مقدما شكره وتقديره للنادي الفوتوغرافي على هذه اللفتة الرائعة تجاه منسوبيه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة