Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تراحم القصيم تنظم ورشة عمل تنسيقية بين السجون والضمان الاجتماعي

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تنظم لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم (تراحم) ورشة العمل الثالثة للجان (تراحم) القصيم والتي تضم عدداً من المختصين في إدارات السجون والضمان الاجتماعي للتنسيق بشأن تسريع إجراء شمول أسر السجناء ببرنامج الضمان الاجتماعي وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 /4 /1434هـ في فندق رمادا بمحافظة البكيرية .

وأوضح مدير اللجنة بالقصيم الأستاذ حمد بن عبدالله الطبيّب بأن محاور ورشة العمل الثالثة للجان (تراحم) القصيم .تشمل في محورها الأول، شروط الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي، و التعرف في حال عدم إضافة الأسرة بسجل الأسرة للزوج، و اشتراط مضي سنة على السجين في السجن حتى يستحق مبلغ المساعدة المقطوعة. وليس هناك حد أعلى للمدة يتوجب خلالها أن يتم الصرف، وكذلك النظر في إمكانية صرف مساعدة عاجلة للأسرة في بداية دخول العائل للسجن على غرار ما يتم عند الإفراج. أما المحور الثاني يتناول الحالات الخاصة وإمكانية استفادتهم من الضمان الاجتماعي ، وآلية معالجة أوضاع السجناء الذين لا يرغبون استفادة أسرهم بالرغم من أن الأسر بأمس الحاجة للمساعدة ،و كون عائل الأسرة هي امرأة وسجنت وإمكانية الاستفادة ، وكون عائل الأسرة شاب أعزب ، ذوي المحكوميات البسيطة.

وضع العسكري أو الموظف الذي يوقف راتبه على ذمة التحقيق دون فصل ، حالة الزوجة الأجنبية المتزوجة من سعودي وكذلك السعودية المتزوجة من أجنبي-كيف يعاملون وأطفالهم عند سجن الأب ،وما يستجد من أمور . ويتضمن المحور الثالث آلية التنسيق بين السجون والضمان الاجتماعي ،وإمكانية إيجاد ربط آلي بين كل من السجون والضمان.

و معالجة مشكلة تأخر السجون في إشعار الضمان عن موعد الإفراج مما يودي إلى استمرار الصرف بدون وجه حق .

و معالجة مشكلة تأخر الإجراءات حتى يخرج السجين من السجن ،واقتراح آلية تواصل بين الجانبين للعمل لإحالتهم حتى يتم الربط الآلي .

وكل ما يستجد من أمور .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة