Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تفقد المشروع وانتقد أداء المقاولات وأكد أن ضعف التنسيق يقابله ضعف بالإنجاز
الأمير فيصل بن مشعل يوجه بعقد ورشة عمل عاجلة لمعالجة تعثر دائري بريدة الداخلي

رجوع

بريدة - بندر الرشودي:

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز - نائب أمير منطقة القصيم - بعقد ورشة عمل عاجلة - يترأسها سموه - وتشارك بها جميع الجهات المعنية لبحث عوائق تنفيذ مشروع الدائري الداخلي بمدينة بريدة، وإقرار توصياتها بحذافيرها، وذلك صباح الثلاثاء الموافق 9/ 4/ 1434هـ والتي ستناقش جميع تفاصيل الخلل لرسم خارطة طريق يعلن من خلالها مدة تنفيذ ما تبقى من المشروع.

كما وجه سموه لجنة من إمارة المنطقة بدراسة مسار الطريق خلال اليومين القادمين والالتقاء بالمواطنين الذين لهم مرافعات قضائية لدى المحكمة الإدارية بشأن المشروع والاطلاع على شكواهم ومدى واقعيتها والرفع عاجلاً لسموه لاتخاذ اللازم حيالها, لافتاً إلى أنه سيقوم مجدداً بزيارة المشروع بعد شهرين من الآن ومتابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة القليلة القادمة.

جاء ذلك بعد أن قام سموه ظهر أمس بتفقد المشروع ميدانياً، حيث أطلعه مدير إدارة النقل والطرق بالقصيم المهندس أحمد العبداللطيف على تفاصيل المشروع وعوائق استكماله بحضور وكيل الإمارة المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان وأمين منطقة القصيم بالإنابة المهندس صالح الأحمد.

وقد أكد سموه في حديث صحفي عقب الجولة حرصه على جميع مشروعات مدينة بريدة بشكل خاص ومنطقة القصيم بشكل عام، لافتاً إلى أنه لا عذر لأي جهة كانت بتعثر مشروعاتها في ظل ما تخصصه الدولة من ميزانيات ضخمة، مشدداً على أنه لا يشكك بإخلاص وأمانة وحرص جميع المسؤولين بالقطاعات الحكومية واستشعارهم لمسؤولياتها التي يضطلعون بها بيد أن سموه لم ينف ضعف التنسيق بين الجهات الحكومية، الأمر الذي يقابله ضعف بالإنجاز، داعياً الجهات المعنية إلى تفعيل التنسيق فيما بينهم.

واعترف سموه بوجود عوائق واجهت استكمال الدائري الداخلي ببريدة، مشدداً على أنه سيبذل كل ما في وسعه لتذليل الصعوبات ومعالجة كل ما يواجه من مشاكل وعوائق أخرت تنفيذه طيلة هذه السنوات مناشداً المواطنين الذين لديهم اعتراضات في مسار هذا المشروع تغليب المصلحة العامة على الخاصة مؤكداً على أن الدولة لا يمكن أن تجحف بحق أحد من أبنائها وسنعمل على معالجة كل المشكلات. وطالب سموه الجهات الحكومية بأهمية تفعيل التواصل مع وسائل الإعلام والإجابة على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم، مؤكداً أن الشفافية نهج تسير عليه هذه البلاد المباركة بتوجيهات من القيادة الرشيدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وانتقد سموه أداء قطاع المقاولات العامة في الآونة الأخيرة لافتاً إلى انخفاض مستوى المهنية في الأداء بات واضحاً مقارنة بأداء قطاع المقاولات سابقاً متمنياً تفادي مثل هذه السلبيات.

يشار إلى أن سموه يقوم بجولات تفقدية للمشروعات المتأخرة والمتعثرة بمدينة بريدة خلال الفترة الماضية هدفاً في الوقوف ميدانياً على العوائق التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات الحيوية والهامة لمدينة بحجم مدينة بريدة التي باتت أحد أكبر مدن المملكة سواء من حيث عدد السكان أو التوسع العمراني مما ينذر باختناق المدينة وتأزمها في عدد من المجالات مالم يتم تدارك الأمر في الوقت الحالي، سيما ما يتعلق بالطرق الهامة والمحورية ببريدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة