Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مواجهات من العيار الثقيل ضمن ذهاب ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا

رجوع

نيقوسيا - (ا ف ب):

يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى كسر سلسلة النتائج الإيجابيَّة التي يحقِّقها سلتيك الاسكتلندي في المسابقة عندما يحلّ عليه اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووصلت المسابقة القارية إلى دورها الثاني، بعد خروج تشلسي الإنجليزي حامل اللَّقب ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، وسيشهد مواجهات من العيار الثقيل على غرار ريال مدريد بطل إسبانيا مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي غدًا الأربعاء، وميلان الإيطالي مع برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل وأرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل.

وسيواجه يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي، فريقًا اسكتلنديًا عنيدًا على أرضه، لم يخسر طوال مشواره في المسابقة أمام هلسنكي الفنلندي وهلسنبورغ السويدي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، واسقط العملاق الإسباني برشلونة 2-1 على ملعبه «سلتيك بارك» في غلاسكو، في أفضل مشوار أوروبي له منذ عام 2008. لكن مدرِّب سلتيك الأيرلندي الشمالي نيل لينون يدرك صعوبة المهمة أمام فريق «السيدة العجوز» الذي يقف حاجزًا أمام تأهل الفريق الأخضر والأبيض لأوَّل مرَّة إلى ربع نهائي المسابقة في عصرها الحديث.

أما يوفنتوس الفائز على فيورنتينا 2-صفر في الدوري المحلي السبت الماضي، فأصيب ظهيره باولو دي تشيغلي وسيغيب عن اللقاء، كما تعرض فوسينيتش لإصابة في ركبته لكنَّه كان ضمن التشكيلة التي سافرت إلى غلاسكو، إلى جانب لاعب الوسط الغاني كوادوو اسامواه العائد من جنوب إفريقيا بعد خروج بلاده من المسابقة القارية.

وجاء اسم المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا انيلكا ضمن تشكيلة المدرِّب انطونيو كوَّنتي، على رغم عدم خوضه أيّ مباراة منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من الدوري الصيني.

وقال صانع ألعاب يوفنتوس اندريا بيرلو: «سلتيك فاز على برشلونة على ملعبه. صحيح أن برشلونة لعب أفضل يومذاك لكن سلتيك نجح في الوصول إلى هدفه، ونحن مستعدون مهما كانت طريقة لعبه».

وعدّ مدير يوفنتوس ونجم وسطه السابق ندفيد أن الفوز على فيورنتينا كان أفضل استعدادًا لمباراة سلتيك وشرح صعوبة اللعب على أرض سلتيك: «أنا مدرك تمامًا للأجواء التي تنتظرنا في غلاسكو لأني لعبت هناك واختبرت الموقف. نحن سعداء للطريق التي حضرنا فيها للمواجهة. فيورنتينا يلعب بطريقة جيِّدة جدًا».

رحلة صعبة لسان جرمان إلى فالنسيا

يسعى باريس سان جرمان إلى متابعة مسيرته الجيِّدة في المسابقة بعد تصدره مجموعته في الدور الأول أمام بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وتبرير الملايين التي أنفقتها إدارته القطرية لجلب أبرز نجوم اللعبة.

وأراح مدرِّب فريق العاصمة الفرنسية الإيطالي كارلو انشيلوتي نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي خلال فوز الفريق الجمعة الماضي على باستيا 3-1 في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 6 نقاط عن ليون، قبل أن يدخلا ويسهما بهدفين.

وأكَّد انشيلوتي أن النَّجم الإنجليزي ديفيد بيكهام (37 عامًا) المنتقل مؤخرًا إلى صفوف النادي لن يشارك في المباراة التي ستقام على ملعب «ميستايا»: «سيأتي الأربعاء ويبدأ العمل مع الفريق، وسنقيم حالته البدنية كي نرى إذا بإمكانه المشاركة في مباراة سوشو».

لكن مدرِّب تشلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي السابق كشف أن بيكهام «قد يسافر مع الفريق لمتابعة المباراة».

وعدّ ظهير فالنسيا البرتغالي جواو بيريرا أن أداء فريقه مؤخرًا أمام برشلونة يؤكِّد قدرته على مواجهة أيّ فريق. وقال بيريرا الذي لعب عرضية منحت الباراغوياني نلسون فالديس هدف الفوز في مرمى سلتا فيغو يوم السبت في الليغا، وذلك بعد تعادل فريق المدرِّب ارنستو فالفيردي مع برشلونة 1-1: «جميع المباريات مختلفة.

برشلونة فريق رائع، هو الأفضل في العالم وليس فقط في إسبانيا. الطريقة التي يلعب فيها باريس سان جرمان لا تشبه برشلونة ابدا».

وأضاف بيريرا أن فريقه لا يحضر خطة محدّدة لإيقاف الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش: «سيتابع كثيرون هذه المباراة. سان جرمان يملك لاعبين رائعين، لقد أنفقوا أموالاً كثيرة ويتصدرون الدوري الفرنسي».

ويعاني فالفيردي من إصابة الجناحين الفرنسيين على سيسوخو وجيريمي ماتيو وسيعول مجدَّدًا على المكسيكي اندريس غوادرداو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة