Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قال: الفريدي قدم نموذجاً للرياضي بأخلاقه ودينه
الشيخ العتيبي: على الأندية تثقيف لاعبيها.. والحكام مطالبون بالأمانة

رجوع

كتبت - عايدة بنت صالح:

قدم الداعية الشيخ بندر العتيبي شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ولرئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. وقال في كلمة وجهها للحكام المشاركين في الاجتماع الرابع للجنة الحكام : الأمانة لا يقبل عليها إلا الرجال الكمل، وهي عظيمة تحمل العلاقة بين الرجل وربه، وبين الرجل وأهله ومجتمعه، مبيناً أنه لا يوفق إلا العظماء لأداء الأمانة، مؤكداً للحكام بالقول: انتم أهل للأمانة، ومن يحملها يعيش سعيداً لأنه أرضى مولاه.

وأضاف: ازعم أنني متابع جيد للرياضة، وتكريم خليل جلال ورفاقه ليس غريباً من رئيس الاتحاد ولجنة الحكام وهو قمة الوفاء منهم.. وتساءل : لماذا يبدع حكامنا خارجيا ؟ واجاب : لأنهم بعيدون عن الضغوط، مطالباً الحكام بالاستعانة بالقدوة وبالروح.

ودعا الشيخ العتيبي الله أن يوفق أحمد عيد في عمله، وجميع منسوبي الاتحاد واللجنة والحكام.

وطالب الوسط الرياضي بعدم الانفلات الأخلاقي، لأن ذلك وصل منتهاه، ومن المؤسف أن بعض أهل الخليج عندما هتفوا ضدنا، قمنا نعاتبهم فقالوا لنا هذه بضاعتكم ردت إليكم، والإسلام منهج حياه والأخلاق منهج رباني لهذه الأمة، وقد خاطب الله رسوله بقوله : «وإنك لعلى خلق عظيم»، ويجب ان نكون قدوة، نقود ولا نقاد في الأخلاق الرياضية، وحقيقة أوروبا ليسوا لنا بقدوة، وأصبحنا نسمع هتافات وعنصرية، ونسمع الشكاوى أكثر من المحبة، ورأس الأمر الأخلاق، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت، فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

وشدد الشيخ العتيبي على لجنة الأخلاق وقال: لا بد أن تفعل بالاتحاد من خلال التثقيف للاعبين، والأندية، والمجتمع الرياضي، والوسط الرياضي مع الأسف أصبح وسط طارد.

وأضاف مخاطباً رئيس الاتحاد أحمد عيد : وفقك الله أن تحرص على رضا الخالق، من خلال العمل وأداء الأمانة، ونشر الأخلاق لنرى الجانب المشرق بالرياضيين.

وعن علاقته بلاعب الاتحاد أحمد الفريدي، قال: اعتز بصداقة الفريدي، وقد تبرع لنا بجزء من عقده للجمعية، وهو موقف نبيل، وقمة بالتراحم والتكافل، ولا أنسى هذا الموقف، وهذا قدوة للرياضيين، وهو أصر على عدم الإعلان، وعندما زرته، وألححت عليه، قال بيني وبينك، وعندما أعلنته عبر الملعب سعدت بمداخلة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو يقول هذه مفخرة لجميع الرياضيين، معلقا على تبرع الفريدي لجمعية رعاية السجناء، وقال الإعلان عن التبرع محفز لبعض الرياضيين، ومنهم يوسف السالم أيضاً تبرع، والإعلان يشجع البقية على فعل الخير.

وأكد الداعية العتيبي في نهاية حديثه: حقيقة اخفض رأسي، عندما أرى بعض اللاعبين يتمثلون بالقزع، وأرجو تطبيق منع القزع على المسلمين، ويجب ان نعتز بأخلاقنا وإسلامنا، واللاعب توريه اعتز بإسلامه، وقال أنا مسلم ولا اقبل الخمر، وانظروا كيف يعتز بإسلامه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة