Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يؤكد أن تواجد مرشحين أو ثلاثة من غرب آسيا لن يؤثر في الانتخابات
السركال: ثقتي كبيرة بالفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي

رجوع

دبي - (ا ف ب) :

أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال أن تواجد مرشحين أو ثلاثة من غرب آسيا لن يؤثر كثيرا على انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي المقررة في 2 مايو المقبل.

وفيما أعلن السركال والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني رغبتهما في خوض السباق لرئاسة الاتحاد القاري، برزت في الأيام القليلة الماضية معطيات تشير إلى توجه الاتحاد السعودي لترشيح حافظ المدلج. ويرى متابعون أن ترشيح شخصين أو ثلاثة عن منطقة غرب آسيا في مواجهة الصيني جانغ جيلونغ القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي حاليا والمرشح الوحيد عن الشرق قد يضعف من حظوظ وصول شخصية عربية إلى المنصب. لكن السركال أكد في مؤتمر صحافي اليوم الأحد في دبي أن ذلك «لن يترك تأثيرا والأوضاع لن تتبدل»، مؤكدا في الوقت ذاته أن «تواجد مرشح عربي واحد سيسهم في حصول المرشح على 90 % من أصوات اتحادات غرب آسيا، بينما تواجد مرشحين أو ثلاثة من غرب القارة لن يؤثر كثيرا، لأن التأثير سيكون بفارق صوت واحد وليس أكثر». وتابع: «لا أرى ضررا في ترشح حافظ المدلج، فمن حق الاتحاد السعودي أن يرشح من يشاء، وأنا أرحب بكل خطوة يرى فيها البعض مصلحة وفرصة للنجاح». واعتبر السركال أنه «دعا دائما إلى التوحد حول مرشح عربي واحد»، مضيفا «أنا ومن منطلق الثقة، وفي أكثر من مناسبة وأكثر من لقاء، دعوت إذا ما كان هناك من يتبنى الحل التوافقي، وأن تتم دعوة اتحادات غرب آسيا إلى اجتماع وإجراء تصويت بالاقتراع السري والفائز كلنا نقف معه، لكن للأسف لم يتبن أحد الفكرة، لا اتحاد غرب آسيا بادر إلى هذا الأمر ولا حتى الاتحاد العربي، ولا توجد شخصية رياضية في الدول العربية قررت القيام بأي خطوة توافقية».

ورأى السركال أن المقترح الذي أقره المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي مؤخرا فيما يتعلق بضرورة استقالة المرشحين للرئاسة من المناصب القارية الاأخرى «غير بريء»، مؤكدا «هناك من كان يأمل أن أنسحب من سباق الرئاسة بعد هذا الطرح، علما أن هدفي ليس الحفاظ على المنصب كنائب رئيس أو كرئيس لجنة، بل الوصول للرئاسة لخدمة الاتحاد». وتابع رئيس الاتحاد الإماراتي إلى أن «مؤشرات النجاح بالنسبة لي كبيرة، ولولا ثقتي الكبيرة بأني الأقرب إلى الفوز لما كنت قررت المضي قدما في هذه الخطوة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة