Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/02/2013 Issue 14748 14748 الاربعاء 03 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بيونج يانج تؤكد أنها لن تذعن مطلقاً لأية قرارات
مجلس الأمن يدين تجربة كوريا الشمالية النووية

رجوع

نيويورك - جنيف - ا ف ب:

دان مجلس الأمن الدولي (بشدة) أمس الثلاثاء التجربة النووية الثالثة التي أجرتها كوريا الشمالية، مؤكداً انه سيبدأ العمل (فوراً) على وضع إجراءات جديدة ضد بيونج يانج. وقال البيان الذي حظي بالإجماع انه بسبب (فداحة) الخطوة التي قامت بها كوريا الشمالية فإن الدول الـ 15 الأعضاء (ستبدأ العمل الفوري على وضع الإجراءات المناسبة).

وأكد بيان المجلس الذي قرأه وزير خارجية كوريا الجنوبية كيم سونغ هوان عقب اجتماع مغلق ان (أعضاء مجلس الأمن يدينون بشدة هذه التجربة التي هي انتهاك خطير لقرارات المجلس الثلاثة) . واضاف البيان انه (لا يزال يوجد تهديد واضح على السلام والأمن الدوليين)، مذكراً بالتحذير الذي أطلقه المجلس في يناير باتخاذ (إجراء كبير) في حال أجرت كوريا الشمالية تجربة جديدة.

وأمام إدانة مجلس الأمن أكدت كوريا الشمالية أمس أنها لن تذعن لأية قرارات دولية (غير منطقية) ضد برنامجها للأسلحة النووية، مشددة على ان احتمالات نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية تتدهور في وجه العداء الأمريكي.

وقال جون يونغ ريونغ السكرتير الأول لبعثة كوريا الشمالية في جنيف أمام منتدى الأمم المتحدة في جنيف: ان (الولايات المتحدة واتباعها مخطئون بشكل محزن إذا ظنوا ان كوريا الشمالية ستقبل بالقرارات غير المنطقية تماما ضدها) . واضاف ان (كوريا الشمالية لن تقيدها أبدا أية قرارات) .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة