Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/02/2013 Issue 14748 14748 الاربعاء 03 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

توظيف (2.363) من الشباب والشابات
«باب رزق جميل» يتعاون مع (30) شركة في معرض التوظيف بأبها

رجوع

تمكن «باب رزق جميل» التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، من توفير المئات من فرص العمل المختلفة للشباب والشابات، خلال مشاركته في معرض التوظيف بأبها بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية والغرفة التجارية الصناعية بأبها وأمانة منطقة عسير.

وقدرت الفرص الوظيفية المعروضة في المعرض بـ 3500 فرصة عمل، تنوعت بين عدد من المهن، التي تتناسب مع مؤهلات الباحثين عن عمل من الشباب والفتيات السعوديين.

يأتي ذلك في أعقاب كشف برنامج «باب رزق جميل» لتوفير فرص العمل، عن تحقيقه منذ بداية يناير2012م حتى نهاية شهر ديسمبر من العام ذاته 58.440 فرصة عمل، بزيادة قدرها 7 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وأكد أ. طارق مغفوري مدير المنطقة الجنوبية في «باب رزق جميل» حضور عدد 4861 من الشباب، وتم توظيف أكثر من 200 شاب خلال المعرض. ومن أبرز الشركات التي تعاونت في توظيف الشباب: شركة ماكدونالدز وشركة التموين العربي ومؤسسة بيت التورق وشركة البرج. وكانت أكثر الوظائف المطلوبة: مسوق - محاسب - مبيعات - ومنسقين - وحرس أمن. وأكدت مدير عام التوظيف النسائي في «باب رزق جميل» بالمملكة والمشرفة على المعرض أ. رولا باصمد أن «باب رزق جميل» الذي يشارك في معرض التوظيف بأبها، استقبل ثمانية آلالف باحثة عن عمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتم المواءمة بين المتقدمات وكافة الشركات الحاضرة في المعرض وإجراء المقابلات الشخصية، وتم توظيف 2163 فتاة، وتنوعت الرواتب المقدمة لهن ما بين 4000 الى 6000 ريال شهرياً. ومن أبرز الشركات المتعاونة في توظيف الفتيات مجموعة الغنيم والكلية التقنية للتدريب ومركز تعلم الحياة للتدريب ومركز فن الفنون للتصوير ومستشفى أبها الخاص ومركز الحياة الوطني ومركز العثيم مول. علماً بأن الشواغر الوظيفية الحالية تزيد في المجال النسائي، مشيرة إلى ضرورة التركيز على التدريب العملي وصقل السيرة الذاتية بالتدريب على الدورات المتخصصة لما في ارتفاع عالٍ في الحصة التنافسية في سوق العمل النسائي. وأشارت باصمد إلى أن جناح «باب رزق جميل» في المعرض، لم يغفل مندوبي الشركات الباحثين عن كوادر بشرية مؤهلة، مشيراً إلى مئات من الوظائف المتوفرة في عدة مجالات، خلال برنامج التوظيف المباشر أو التدريب المبتدئ بالتوظيف سيتم خدمتهم خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الغرفة التجارية وصندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل.وأوضحت نورة الغامدي مشرفة المنطقة الجنوبية في «باب رزق جميل» أن فرص العمل المتوفرة للسيدات، التي تركزت على عدد من المجالات المهنية، وهي أخصائيات علاج طبيعي، وأخصائيات تغذية، مديرات معارض، بائعات كول سنتر، تسويق إلكتروني، مدربات حاسب آلي، خدمة عملاء، عاملات خط إنتاج حراسات آمنية... وكانت من أبرز الشركات التي تعاونت في التوظيف مستشفى أبها الخاص، مستشفى الحياة الوطني، بيت التورق موبايلي، الصفي دانوان، مركز تعلم الحياة، الغنيم، الثمال الطبي، زانة البركة، معهد كامبرج، شركة عبدالهادي القحطاني، نماء المعرفية، فن الفنون للتصوير، البتول، آفانتا، عيادة النميص، الهيئة السعودية للمحاسبين. وأكدت نورة حرصها الشديد على تنوع الوظائف المطروحة ومناسبتها للفتيات وقدراتهن الجسدية والاجتماعية ومواءمة ذلك في بيئة عمل مريحة لهن ومحافظة على تعاليم ديننا الحنيف، علماً بأن تغطية المعرض كانت من خلال 5 مدن أبها - خميس مشيط- أحد رفيدة - سراة عبيدة - محايل عسير. والجدير بالذكر إقبال المتقدمات على الوظائف وإصرارهن على اختراق سوق العمل واستحداث وظائف جديدة على المنطقة لما يحملن من مؤهلات عالية مثل درجة الماجستير في إدارة الأعمال والبكالوريوس في مجالات عديدة، ويتميزن بالجدية وتحمل المسؤولية في سوق العمل، وكانت فرحتهن بالحصول على فرص وظيفية من خلال المعرض لا تقدر بثمن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة