Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/02/2013 Issue 14748 14748 الاربعاء 03 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأميرة فهدة بنت حثلين تشرّف حفل الخاتمات بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض

رجوع

الجزيرة - هياء الدكان:

رعت سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين حرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والرئيس الفخري للجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض حفل تخريج الخاتمات السنوي بالجمعية يوم أمس الأول الأحد بمركز الملك فهد الثقافي.

وكان في استقبالها لدى وصولها مديرة مكتب الإشراف النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير، ورئيسات الأقسام بالمكتب، ومسؤولات مراكز الإشراف، ومديرات المعاهد ومراكز التدريب والمالية.

بُدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلتها الخاتمة أبرار القوسي، ثمَّ ألقى فضيلة الشيخ: عبدالرحمن بن عبد الله الهذلول نائب رئيس الجمعية كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على جهوده المبذولة لدعم الجمعية وأهل القرآن، وشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي تولى الجمعية منذ تأسيسها ينفق ويوجِّه ويسدي النصح، وكذلك وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدَّعوة والإرشاد، ثمَّ شاركت براعم المدارس النسائية من مركز الشرق بأنشودة جميلة ترحيبًا بضيفات الحفل.

بعدها قُدّم عرضٌ تعريفيٌّ عن الجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم، وخصوصًا إدارة المدارس النسائية بالجمعية.

عقب ذلك ألقت مديرة مكتب الإشراف النسائي أ.منيرة بنت فهد الجوير كلمة رحبت فيها بسمو راعية الحفل والضيفات الكريمات من أميرات، وأكاديميات، وداعيات، وعقيلات رجال الأعمال والدعاة.

وأشارت سعادتها إلى أفضال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية، وسخاءات حرمه صاحبة السمو الأميرة فهدة، وأن رعايتها للحفل هي لؤلؤة من لآلئ القلادة الطَّويلة التي تحيط بها عنق الجمعية، من خلا ل الكفالة السخية التي جادت بها سموها على 100 مديرة من مديرات المدارس النسائية في الجمعية على مدى عام كامل مضى.

وفاجأت مديرة مكتب الإشراف الحاضرات، ببشرى تبرع سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين بمبلغ مليون ريال لدعم تعليم وتحفيظ كتاب الله.

إثر ذلك ألقت سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين كلمة بدأتها بالحديث عن القرآن الكريم وكيف أنَّه منهج السلوك والحياة، ثمَّ شكرت الأخوات على دعوتها للمشاركة في هذه المناسبة المباركة، وأشارت إلى العناية بالقرآن الكريم منذ عهد الصحابة، وامتداد هذه العناية إلى هذه الدَّوْلة المباركة التي قامت على نصرة الدين ودعمه بشتَّى الوسائل.

كما نقلت سموها تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-، التي حملت في طيها المَحَبَّة والدعوات الصادقة للحافظات بالتوفيق بمناسبة إتمامهن حفظ كتاب الله.

بعدها كرَّمت سمو الأميرة فهدة المجموعة الثانية من الخاتمات، تلا ذلك عرض بقية الفقرات.

ثم أهدت الجمعية لسمو راعية الحفل درعًا تذكاريًّا تقديرًا لها لتشريف هذه المناسبة، سلمته نيابة عن قيادات الجمعية مديرة مكتب الإشراف النسائي.

وقد تخلَّل الحفل عرض نماذج رائعة من تلاوات بروايات مختلفة من القراءات العشر.

واختُتم الحفل بتكريم المجموعة الثالثة من الخاتمات، وتكريم المسؤولات السابقات والحاليّات في مراكز الإشراف.

الجدير بالذكر أن الحفل حظي بحضور عدد من كبار الشخصيات، من الأميرات، وعقيلات رجال الأعمال والدعاة، والمسؤولات في المؤسسات الدعوية والخيرية، والأكاديميات ووجيهات المجتمع.

كما حظي بإقبال واسع من الزائرات حيث بلغ عدد الحاضرات قرابة 3000 زائرة وثقت حضورها عبر لجنة التوقيع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة