Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/02/2013 Issue 14748 14748 الاربعاء 03 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشيخ عبدالعزيز البراهيم وضع حجر أساس مجمع نورين النسائي بحي الوادي

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وضع الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم البراهيم حجر الأساس لمجمع نورين النسائي التابع لجامع عثمان بن عفان بحي الوادي شمال الرياض، وذلك في حضور الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام والشيخ سعد بن عبدالله آل فريان رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

وأوضح الدكتور يوسف بن محمد المهوس المشرف على المجمع خلال كلمة في الحفل المقام بهذه المناسبة أن مشروع مجمع نورين النسائي التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض يعد مشروعاً نوعياً إذ يتميز المشروع بقربه من أبرز الجامعات النسائية بالرياض.

وبيّن أن المشروع يتضمن قاعة كبرى تستوعب 450 مستفيدة ويبنى المشروع على مساحة إجمالية قدرها 1941م ومسطح البناء قرابة 7500 متر. من جانبه ألقى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إننا اليوم نحتفي ونبتهج بوضع حجر الأساس لهذا الصرح والوقف التعليمي للقرآن الكريم وأهله ليجعلنا نؤكد على أهمية إيجاد محاضن علمية ودعوية للمرأة المسلمة لكونها مربية الأجيال وصانعة الرجال والهجمة عليها متواصلة لإبعادها عن دينها وحشمتها، وإننا في هذا المقام لفي فرح كبير وابتهاج عظيم لأننا نحيي سنة نبوية تاريخية وهي سنة الوقف العلمي. بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن المشروع يحكي مسيرة المشروع منذ أن كان فكرة وحتى أصبح واقعاً ملموساً. ثم قام الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم البراهيم والحضور بجولة ميدانية على المشروع واطلعوا على المعرض المصور المصاحب له، بعدها تقدم الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم البراهيم إلى المنصة المخصصة ووضع حجر الأساس للمشروع، ودعا الله له بالبركة والنفع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة