Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 13/02/2013 Issue 14748 14748 الاربعاء 03 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

لجنة التحقيق في ادعاءات الجعويني تنتهي إلى:
قبول استقالة رئيس اتحاد البلياردو.. وتشكيل لجنة فض المنازعات الرياضية

رجوع

اعتمد صاحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل نتائج لجنة التحقيق وتوصياتها والتي شكلت بناءً على تكليف سموه بإشراف الإدارة القانونية بالرئاسة وعدد من ذوي الاختصاص للنظر في ادعاءات اللاعب نايف الجعويني ضد رئيس اتحاد البلياردو و السنوكر، وجاء في تقريرها ما يلي:

اطلعت لجنة التحقيق على ما ذكره اللاعب نايف الجعويني تلفزيونيا من ادعاءات ضد الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر وبعد تمحيص اقواله تفصيلا والأسانيد التي اعتمد عليها وتحقيقا للعدالة بين الطرفين, وبعد استدعاء اللجنة لأطراف القضية على مدى الفترة الماضية شملت اللاعب ورئيس الإتحاد وبعض اللاعبين والمسؤولين السابقين في الإتحاد, رفعت اللجنة تقريرها إلى سمو الرئيس العام رئيس اللجنة الأولمبية بعد التحقق والتثبت وإطلاعها على مئات المستندات والقصاصات من الجميع حيث أعطي كل طرف الفرصة ليدلي بما لديه ويقدم أدلته الرسمية.

وقد ثبت للجنة ما يلي :-

- صحة بعض ادعاءات اللاعب التي قالها في مقابلته التلفزيونية فيما لم يقدم اللاعب الدليل أو أي اوراق ثبوتية يعتد بها لادعاءات اخرى.

أما بالنسبة لرد رئيس الاتحاد العميد م حسن أبو عيش على ادعاءات اللاعب نايف الجعويني فقد ثبت سلامة وصحة موقفه القانوني في عدة نقاط.

وقالت اللجنة إنها أنهت أعمالها ورفعت توصياتها لسمو الرئيس العام، وهي كما يلي :

1- قبول استقالة رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر والتي قدمها لسمو الرئيس العام أثناء فترة التحقيق والتي أحالها سموه إلى اللجنة لأخذ الرأي القانوني فيها.

2- تكليف من يراه الرئيس العام كرئيس مكلف للاتحاد لتسيير أموره إلى تشكيل الاتحاد الجديد.

3- إحالة الادعاءات المتعلقة بالأمور الفنية والإدارية للاتحاد الجديد طبقاً للأنظمة الدولية المنظمة لعمل الاتحادات الرياضية.

4- سرعة تشكيل لجنة فض المنازعات الرياضية حسب ما أعلنه سمو الرئيس العام سابقاً للبت في مثل هذه الادعاءات والدعاوي وغيرها سواء لمنسوبي الأندية أو الاتحادات.

واللجنة تؤكد بذلك قفل موضوع هذه القضية إلا إذا تقدم أي طرف بمسوغ قانوني جديد حولها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة