Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/02/2013 Issue 14749 14749 الخميس 04 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

باعة الورد: لا توجيهات لمنع البيع بمناسبة يوم الحب!

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

برزت الورود الحمراء أمس في محلات بيع الورود والهدايا في الرياض في ظل عدم تسلم أصحاب المحلات تعاميم من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع بيع الورود الحمراء بمناسبة «يوم الحب» الذي يصادف غداً الخميس.

وأكد محمد أبو عمر بائع في محل الربيع لبيع الورود أن المحل يوجد به زهور بمختلف الألوان والأشكال، مشيراً إلى أن مناسبة يوم «يوم الحب» له طقوس مختلفة لدى الناس وليس هناك جنسية بعينها.

وأوضح أبو عمر أن المحل لم يستلم أي تعميم من هيئة الأمر بالمعروف لمنع بيع الورود الحمراء كما جرت العادة، وقال: نحن نواجه ضغطاً شديداً من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مناسبة يوم «يوم الحب» سنوياً حيث يقومون بمصادرة الورود الحمراء وأي لون أحمر يباع في المحل من «دببة، وقلوب، وغيرها».

وأوضح أبو عمر إن بعض الناس الذين يحتفلون بهذا اليوم يقومون بشراء الورود الحمراء قبل المناسبة بيوم أو يومين، مشيراً بأن الأسعار متساوية سواء في المناسبات أو غيرها، وقد تتراوح من 200 إلى 1500 ريال لباقة الورد الطبيعي.

وقال عبداللطيف إسماعيل بائع في محل الزهور لبيع الورود إن اليوم «أمس» يعد آخر يوم لبيع الورود الحمراء خوفاً من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشيراً الى أن رجال الهيئة في «يوم الحب» يقومون بتفتيش المحل ومصادرة الورود الحمراء لكن لا يغلقونه. وأوضح عبداللطيف إن الذين يحتفلون بهذا اليوم كل شخص له طقوسه فمنهم من يشتري باقة من الورود حمراء فقط وبعضهم يشتري دباً أحمر وباقة ورد حمراء وبعضهم الآخر قلوباً حمراء يكتب بها بعض العبارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة