Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

ضبط 57 من مثيري الشغب
تأجيل محاكمة المتهمين باقتحام وزارة الداخلية

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل محاكمة المتهمين بحرق مبنى الضرائب العقارية بعابدين واقتحام وزارة الداخلية لجلسة 16 مارس المقبل؛ وذلك للفصل في التظلمات المقدمة من المتهمين في القضية، الذين لم يشملهم قرار العفو الرئاسي.

وتضم القضية 33 شخصاً اتهموا بإضرام النيران في مبنى مأمورية الضرائب بعابدين وقصر النيل ومحاولة اقتحام واحتلال مبنى وزارة الداخلية عقب مجزرة استاد بورسعيد.

وكانت النيابة العامة قد سبق لها أن قدمت إلى المحكمة في جلسة سابقة كشفاً يتضمن أسماء 14 متهماً في القضية شملهم العفو الرئاسي. وكانت النيابة قد نسبت إلى المتهمين قيامهم بإشعال النار عمداً في مبنى مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل، وحيازة أسلحة بغير ترخيص وأدوات تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

وتضمن أمر الإحالة قيام المتهمين بمحاولة احتلال وزارة الداخلية إلا أنهم لم يتمكنوا من بلوغ مقصدهم لتصدي قوات الأمن لهم، وتعدوا على المجندين وأفراد وضباط الشرطة المنوط بهم تأمين مقر وزارة الداخلية لمنعهم من حمايتها مستخدمين الحجارة والزجاجات الحارقة والكرات الحديدية.

كما صرَّح مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية المصرية بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على 57 متهماً في أحداث الشغب التي شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات أمس الأول الجمعة.

وقال المصدر إن الشرطة ضبطت 30 متهماً بالاعتداء على قوات تأمين قصر القبة الرئاسي وقيامهم بإلقاء المولوتوف على القوات، وعثر بحوزة اثنين منهم على مسدسات وعدد من الطلقات النارية، وذلك أثناء استقلالهما دراجة.

وأضاف بأنه تم ضبط 21 متهماً في أحداث الشغب التي شهدتها محافظة الغربية من اعتداءات على مبنى مديرية أمن الغربية بمدينة طنطا، وكذلك مبنى المجلس المحلي بمدينة المحلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة