Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

استرداد مليار جنيه و(25) مليون دولار من مسؤولين سابقين في قضايا التصالح

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

كشف تقرير لنيابة الأموال العامة عن استرداد نحو مليار جنيه و25 مليون دولار ومئات الآلاف من أمتار الأراضي في القضايا التي تم التصالح فيها مع عدد من الوزراء السابقين ورجال الأعمال والمستثمرين مقابل استرداد الأموال التي حصلوا عليها.

وأكد التقرير أن النيابة استردت نحو مليار جنيه و25 مليون دولار ومئات الآلاف من أمتار الأراضي بالغردقة والساحل الشمالي ومدينة 6 أكتوبر وخليج السويس من المال العام في عدد من القضايا التي تم التصالح فيها وحفظها، وذلك بعد أن أعاد المتهمون فيها الأراضي التي حصلوا عليها بحق انتفاع، إلى جانب سداد الأقساط المستحقة عليهم للدولة.

وكشف التقرير عن أهم القضايا التي تم التصالح فيها مؤخراً وحفظ التحقيقات فيها، وهي قضايا تخص عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق وأحمد المغربي وزير الإسكان والسياحة الأسبق.

وأشار إلى أن نيابة الأموال العامة تلقت 26 قضية في قطاع الإعلام منذ عام 2011 حتى الآن ضد أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق وإبراهيم العقباوي وعبد اللطيف المناوي وممدوح الليثي وصفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق وعبد الرحمن حافظ رئيس مدينة الإنتاج الأسبق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة