Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المسوقون السعوديون هي فكرة جديدة تبناها مجموعة من الشباب السعودي النشط المتخصص في حقل التسويق بغرض تجميع جميع المتخصصين السعوديين في حقل التسويق، ويشمل ذلك الأكاديميين والمستشارين والممارسين للتسويق سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.شخصياً تلقيت دعوة من المنظمين لأول لقاء خاص بالمسوقين السعوديين ولم يكن في خلدي أنني سوف أجتمع بعدد كبير من المسوقين السعوديين من شباب الوطن.

تفاجأت كما تفاجأ غيري من الحضور بعدد المشاركين والمفاجأة الأجمل أنهم شباب سعوديون متخصصون ومبدعون في مجالات التسويق المختلفة.

خلال اللقاء أبلغنا القائمون على فكرة التجمع أنها بغرض وضع قاعدة بيانات للمسوقين السعوديين وبنفس الوقت سوف تكون فرصة مناسبة لنشر ثقافة التسويق في الوطن مع تشجيع ودعم المسوق السعودي الذي يجابه منافسة شديدة من المقيمين في البلد الذين أتيحت لهم فرص كثيرة واستغلوها بشكل كبير.

كان اللقاء جميلاً وخرج بالعديد من التوصيات والمقترحات والتي من أبرزها أن يتم الاستفادة من التقنية الحديثة ومن قنوات التواصل الحديثة من خلال ربط المنظمين للمجموعة في العديد من القنوات مثل التويتر واللينكد ان، بغرض نقل التجارب والخبرات بين أفراد المجموعة، مع تشكيل مجلس إدارة ولجان فرعية تتولى العمل على تنظيم وترتيب عمل هذه المنظمة الجديدة والاستمرار بعقد لقاءات واجتماعات دورية للأعضاء.

في تصوري أن مثل هذه الفكرة والتي يتم خلالها تجمع مختصين في حقل معين هي فكرة ممتازة وبكل تأكيد سوف يكون أثرها إيجابيا على المجال والنشاط ومن ثم على الوطن ككل. وقد آن الأوان بأن نعتمد على عقول وإبداعات شبابنا في العديد من المجالات وبالأخص التسويق والإعلان الذي تحتكره خبرات غير سعودية.

smlhft2010@gmail.com **** sulmalik@hotmail.com
sultan_almalik@ تويتر

أفق
المسوقون السعوديون
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة