Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

النمسا تقلص مدة استخراج التأشيرة للسعوديين لأسبوع واحد

رجوع

الجزيرة - الرياض:

التقى وزير خارجية النمسا الدكتور مايكل سيندليجير والسيد يوهانس فيمر السفير النمساوي لدى المملكة ووفد من رجال الأعمال النمساويين، برئيس غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل ونائبه خالد المقيرن وعدد من رجال الأعمال السعوديين وذلك خلال زيارته الغرفة على رأس وفد تجاري مؤخرا وتباحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، ومناقشة العقبات التي يواجهها رجال الأعمال واقتراح الحلول لها، وقدم السفير النمساوي يوهانس فيمر لرجال الأعمال وعداً بأن لا يستغرق إصدار الفيزا أكثر من أسبوع واحد للسعوديين في تجاوب منه على انتقادات الجانب السعودي بتأخر اصدار التأشيرات.

من جهته عبر وزير خارجية النمسا الدكتور مايكل سيندليجير عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية العميقة التي تربطها بالمملكة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية وتحدث في حفل الاستقبال الذي نظمته غرفة الرياض للوفد فقال إن الأسواق السعودية تعرف المنتجات النمساوية ولديها ثقة كبيرة بجودتها وكفاءتها العالية في مختلف المجالات التقنية والاستهلاكية، وقال إن الوسائل التقنية الحديثة قد يسرت الروابط والتواصل بين رجال الأعمال في مختلف دول العالم .

ورحب د. الزامل بمعاليه والوفد التجاري المرافق معلناً عن استعداد الغرفة لتوفير المعلومات والتسهيلات التي تيسر لرجال الأعمال في البلدين من توثيق علاقاتهم وروابطهم التجارية .

وتطرق د. الزامل لصعوبات الحصول على الفيزا إلى الدول الأوربية التي تستغرق نحو ثلاث أسابيع ودعا إلى شروط أكثر واقعية وسهولة في إصدار الفيزا لرجال الأعمال الراغبين في زيارة دول الشقيقة، ودعا د. الزامل رجال الأعمال النمساويين إلى العمل على حث الجهات المعنية في الحكومات الأوربية نحو تسهيل وتيسير إجراءات وشروط الفيزا .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة