Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

من خلال باقة من أنشطتها لشهر ربيع الثاني بفرع المربع
مكتبة الملك عبدالعزيز تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

تحت شعار «أنا امرأة» تنطلق يوم الأحد المقبل أولى فعاليات الأنشطة الثقافية لشهر ربيع الثاني 1434هـ في المكتبة النسائية بالمربع بمناقشة كتاب «السلطانات المنسيات» من تأليف فاطمة المرنيسي، ويعرض الكتاب الذي سيناقش عبر ملتقى كتاب الشهر لنماذج من النساء كان لهن دور كبير ومشرف في الحياة السياسية في حقب مختلفة من التاريخ الإسلامي.

كما تضم قائمة فعاليات أنشطة المكتبة لهذا الشهر محاضرة بعنوان «أنا امرأة ... أنا سعيدة» تلقيها الدكتورة جواهر النوح مساء يوم الأحد 14/4/1434هـ ، تتناول فيها جوانب عدة لمساعدة المرأة على فهم ذاتها والتغيرات التي تمر بها في جميع مراحل حياتها.

وتتواصل فعاليات شهر ربيع الثاني بتقديم مسرحية تاريخية نسائية بعنوان «عدالة حكم» والمقرر عرضها ضمن أنشطة ملتقى الشابات مساء الأحد 21 /4/1434 هـ بمشاركة عدد من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كما تنظم المكتبة ضمن أنشطتها لهذا الشهر بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني دورة في فن الحوار الزوجي تقدمها الأستاذة نوال الحيدري وذلك يوم الأحد 28/4/1434هـ.

وأوضحت إدارة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة أن إعداد برنامج فعالياتها لشهر ربيع الثاني الجاري جاء في إطار الحرص على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام والموافق 8 مارس 2013م والاستفادة من هذه المناسبة العالمية في إبراز إسهامات المرأة السعودية في مسيرة تطور مجتمعها وما تحظى به من دعم من القيادة الرشيدة لتعزيز دورها وحضورها ومشاركتها في مختلف المجالات إلى جانب إلقاء الضوء على إبداعات المرأة وعطائها الفكري والثقافي والأدبي.

ودعت إدارة القسم النسائي بالمكتبة السيدات وطالبات المدارس والجامعات للحضور والمشاركة في برنامج أنشطتها الثقافية التي تتصف بالتنوع وتفتح آفاقاً رحبة لتنمية مهارات وقدرات المرأة ومناقشة جميع قضاياها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة