Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خيرية السكري تختتم حملتها بفحص أكثر من 500 شخص

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتمت مساء أمس الحملة التوعوية للكشف عن داء السكري والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي في مركز غرناطة واستمرت لمدة يومين، تم خلالها فحص أكثر من رجل وامرأة وطفل، كما تم اكتشاف عشرة مصابين.

واشتملت الحملة على ركنين منفصلين للرجال والنساء ضمت قياس الطول والوزن وفحص السكري والاستشارات الطبية وتوزيع البروشورات والأجهزة للمحتاجين والمصابين.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية السكري عبدالعزيز الحميدي أن الحملة التوعوية للكشف عن السكري وتوعية أفراد المجتمع بمضاعفاته تعتبر باكورة أنشطة الجمعية لهذا العام وهي امتداد لحملات مستمرة ستقوم بها الجمعية لتشمل المدارس والجامعات والمركز التجارية أماكن تواجد كافة شرائح المجتمع والتي تطمح الجمعية لنشر الوعي بمخاطر السكري ومضاعفاته والذي أصبح يهدد الصغار والكبار، حيث أخذت الجمعية علي عاتقها مسئولية تفعيل التثقيف لصحي لمرضي السكري والمساهمة في تطوير الخدمات الطبية التي تقدم لمرضي السكري ودعم الأنشطة العلمية والخيرية والوقاية من داء السكري والمساهمة في علاجه، ووجه الحميدي الشكر إلى جميع المتطوعين والمركز والمدارس علي تعاونهم مع الجمعية.

من جانبه، قال الطبيب المتطوع بالجمعية مشعل الدليلان انه تم خلال الحملة اكتشاف 5 حالات بين الرجال كان نسبة السكر عالية بلغت 300 بدون علمهم أنهم مصابون وهذه الحالات تكتشفها كثيرا أثناء الحملة التوعوية والتي يتم خلالها إرشاد المصاب إلى كيفية فحص السكر وتقديم الاستشارات الطبية والغذائية له.

من جانبها، تؤكد حبيبة أوشك أنه تم فحص السيدات من مختلف الأعمار بالإضافة اكتشاف حالات جديدة ومنها 3 أطفال كما يسهم في الحملة فريق تطوعي من طالبات الجامعة يساهم مع الجمعية في حملاتها التوعوية من أجل صحة أبناء الوطن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة