Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مسؤولون ينوهون بمآثر سموه لـ(الجزيرة):
وفاة الأمير سطام خسارة كبيرة وفاجعة محزنة للوطن

رجوع

الجزيرة - سعود الهذلي:

عبر عدد من المسؤولين في حديث لـ(الجزيرة) عن بالغ حزنهم وأصدق تعازيهم ومواساتهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وإلى كافة أفراد الأسرة الحاكمة والشعب السعودي، مؤكدين بأن وفاة الأمير سطام بن عبد العزيز تعد خسارة كبيرة وفاجعة محزنة للوطن.

في البداية رفع معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع أحر التعازي وأصدق المواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى أفراد الأسرة المالكة وكافة أبناء الشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، قائلاً إن الأمير سطام اتصف بالشهامة والكرم، وبعد النظر، والحكمة والرأي السديد، ومواجهة المهمات الصعبة، إلى جانب علاقاته المتميزة مما أكسبه وزناً وثقلاً قيادياً كبيراً على رأس مهام إمارة الرياض.

وأكد معالي الأستاذ الهزاع أن الأمير سطام قد عرف أيضاً بكرمه وسخائه ومساعدة للمحتاجين وحبه لعمل الخير في شتى المجالات وخاصةً علاج المرضى على نفقته الخاصة وتلمسه لاحتياجات الشعب والسهر على قضائها، ولقد ضرب مثالاً رائعاً في مساعدة المحتاجين دون منّ ولا أذى، لأن سموه الكريم -رحمه الله- يدرك تماماً بأن كل عمل خير يفعله الإنسان يسمو بروحه، ويطهر نفسه، ويرفع درجاته عند الله سبحانه وتعالى، دون أن ينتظر من الناس أجراً لأن الأجر والثواب من الله وحده.

من جانبه قال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الحميدي: لقد وقع الخبر علينا أليماً ومحزناً جداً، خاصة بعدما شهدنا الأمير سطام -رحمه الله- قبل فتره يطمئن على صحة خادم الحرمين بمستشفى الحرس الوطني، ولكن لا نملك إزاء هذا المصاب الجلل إلا أن نقول {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}، فقد كان واحداً من رجال الدولة المخلصين وقادتها الأوفياء الذين كرَّسوا كل حياتهم لخدمة الوطن والمواطن من خلال إمارة عاصمة المملكة (الرياض).

وأضاف الأستاذ الحميدي «إننا بحق فقدنا رجلاً مخلصاً كرس كل حياته لخدمة هذا الوطن وشعبه بكل جد وإخلاص، بما اتصف به من حضور متميز وسياسة حكيمة ومواقف تاريخية، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد فقيدنا الغالي بواسع مغفرته ورحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً».

أما نائب رئيس شركة الاتصالات السعوديه لرأس المال البشري والتميز التنظيمي الدكتور عبدالله الحميدان

فقال «إن جهود الأمير سطام -رحمه الله- في خدمة الوطن والمواطن بارزة وواضحة لكل قاص وداني حيث سخر كل حياته لخدمة دينه والمليك والوطن، واستطاع أن يقدم نموذجاً رائعاً في القيادة والمسؤولية واتخاذ القرارات الصائبة ومواجهة المشكلات المستعصية، فهو الذي وضع بصمات واضحة في إمارة الرياض حيث ظل يقدم توجيهاته الدائمة ويحث باستمرار تطوير الخدمات، والاهتمام أكثر بالمواطنين وقضاء احتياجاتهم لاسيما في الرياض عاصمة المملكة والتي يقطن فيها ما يقارب 6 ملايين نسمة.

وأضاف الدكتور الحميدان أن الأمير سطام -رحمه الله- كان يتحدث دائماً بكل صراحة ووضوح ويتناول العديد من القضايا الجريئة والهامة في المجتمع، ويطرحها برؤية ثاقبة، وفكر مستنير، يتقبل الرأي والرأي الآخر بكل رحابه وسعة صدر، فضلاً عن حرصه -رحمه الله- على دعم العلم والعلماء ورجال الدين.

ودعا الله عز وجل أن يرحم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرة آل سعود الكريمة والشعب السعودي قاطبة الصبر والسلوان. قائلاً: إن أعماله الشامخة من خلال إمارة الرياض ستبقى ما بقي الدهر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة