Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنفيذ أكبر حديقة بحي بوسحبل وإنشاء (5) ساحات بالمبرز
أمين الأحساء يعلن قرب افتتاح منتزه «عين نجم» أمام الزائرين

رجوع

الأحساء - عايض العرجاني:

أكد أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أن الفترة الحالية تشهد تنفيذ اللمسات النهائية للافتتاح الرسمي لمنتزه عين نجم أمام الزائرين بعد أن استكملت الأمانة إعادة تأهيله وتطويره.

مشيراً إلى أن مشروع تطويره تضمن بسط المسطحات الخضراء والتشجير وزراعة النخيل وتخصيص مواقع لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى العناصر الترفيهية الأخرى خدمةً لزائري المنتزه.

وبيّن الجبير، أن المنتزه يقع على مساحة تُقدر بحوالي 38 ألف متر مربع، وقد تم زراعة «200 شجرة» من أشجار النخيل، و«550» شجرة بيزيا، و«1400» شجرة أخرى، إضافةً إلى بسط المسطحات الخضراء على مساحة 24 ألف متر مربع، كما تم تخصيص 8 مجمعات لألعاب الأطفال بمساحات كبيرة وصغيرة، وإنشاء الممرات وأرصفة المشاة في أنحاء المنتزه وتركيب 127 عمود إنارة جمالي.

الجدير ذكره أن السنوات القليلة الماضية شهدت صدور الأمر السامي الكريم بنقل مُلكية منتزه عين نجم الحالي لأمانة الأحساء وتحويله إلى متنزه عام تتولى الهيئة العامة للسياحة والآثار الإشراف على المواقع الأثرية فيه بالتنسيق مع الأمانة.

من جهته أشار وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج، أنه تم مؤخراً اعتماد تنفيذ أكبر حديقة في مدينة المبرز بحي بوسحبل بمساحة 12 ألف متر مربع وفق تصاميم رُوعي فيها تسوير الحديقة، وإنشاء مرافق خدمية من مطاعم وأكشاك وملاعب ومجمعات ألعاب الأطفال ومُصليات ودورات مياه ومواقف للسيارات، مشيراً إلى اعتزام الأمانة إنشاء 5 ساحات بلدية داخل مدينة المبرز، ويجري اختيار مواقعها بحيث تخدم أكبر شريحة ممكنة من سكان الحي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة