Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تأهل 12 طالباً وطالبة من القريات للمرحلة النهائية لـ(إبداع)

رجوع

القريات - محمد البدري:

تأهل اثنا عشر طالباً وطالبة من تعليم القريات ضمن المرحلة الثانية من منافسات معرض إبداع في مساريه الابتكار والبحث العلمي، التي أُقيمت منافساتها على مستوى منطقة الجوف.

وحقق الطلاب تصدراً في مسار البحث العلمي بتحقيق المراكز الأربعة الأولى، وهم: محمد فايز وأحمد محمد في مشروع بحيرة الصرف الصحي بالقريات، وسلطان خليفة من مدرسة الإمام محمد بن سعود المتوسطة في مشروع أثر استخدام الألياف الصخرية في تخصيص نسبة درجة الحرارة الصادرة من الأسفلت، ومعن عبد الله وخالد ضيف الله من مدرسة غرناطة الثانوية في مشروع تحلية مياه القريات بتقنية النانو، وزياد ثامر من مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز الثانوية في مشروع الجوامع الخضراء.

أما في مسار الابتكار فتأهل الطالبان حماد محمد من مدرسة القريات الثانوية في مشروع منبه لتسرب المياه، وعبدالعزيز مفضي في مشروع الطائرة الآمنة.

وفي المنافسة نفسها للطالبات تأهلت أربع طالبات، هن دعاء علي من الثانوية السابعة التي شاركت بابتكار الشاحن الطارئ من مسار الابتكار، كما فازت الطالبة هند عبد الرحمن من الثانوية السابعة وبحثها بعنوان (التأثير المفيد لمنتجات الصويا)، وفازت الطالبتان أشواق وليلى هاشم أبو هاشم من متوسطة بيت القيم من المسار نفسه وعنوان البحث (نحو طيران آمن).

وقد هنأ مدير التربية والتعليم الأستاذ سالم الدوسري الطالبات الفائزات وأولياء أمورهن ومديرات المدارس والمعلمات بهذا التأهل، متمنياً لهن الفوز في التصفيات النهائية التي ستُقام بمدينة الرياض الشهر المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة