Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/02/2013 Issue 14753 14753 الأثنين 08 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

عضو مجلس الإدارة المنتدب والمدير العام لشركة الجبس الأهلية
يوجد واردات للشركة خلاف إنتاج الجبس من استثمارات

رجوع

صرح عضو مجلس الإدارة المنتدب والمدير العام لشركة الجبس الأهلية ثنيان بن فهد الثنيان للإخوة مساهمي شركة الجبس الأهلية الكرام أن الأرباح لهذا العام لم تكن على ما نتصوره رغم الجهود المبذولة والترشيد في جميع المصاريف، وكذلك يوجد واردات للشركة خلاف إنتاج الجبس من استثمارات.. وحيث إن المنافسة الشديدة من الكثيرين والتي لم يحصل عليهم كما هو مطلوب من الشركة كشركة مساهمة أنشئت بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 5-5-583 في غرة شهر ربيع الأول 1376 هجرية بتوقيع الملك سعود رحمه الله وقرار مجلس الوزراء رقم 232 وتاريخ 4-11-1375هجرية بتوقيع الملك فيصل رحمه الله، يملكها في حدود ستة آلاف مواطن من مستوى الطبقات وعليها التزامات كالزكاة الشرعية ودفع الرسوم لوزارة البترول والثروة المعدنية مقابل استخراج الخام وغيرها من الواجبات التي يجب تنفيذها.. والشركة لديها امتياز وأنشأها رجال مخلصون وقام المسؤولون بالشركة على مر العصور بجهود يشكرون عليها حتى وفرت من إنتاجها لتغطية جميع احتياجات المملكة من مادة الجبس ومشتقاتها وصدرت الفائض من إنتاجها للدول المجاورة.

والشركة يوجد لها مصانع للألواح الجبسية كلفتها ملايين الريالات وتعتبر في حكم المتوقف بأسباب ما أنشئ من مصانع منافسة لها والتي لم يكن عليهم تكاليف كشركة الجبس الأهلية وكذلك تمتلك الشركة مصانع بالدمام بالمنطقة الشرقية مصنعين للجبس البودرة ومصنعين للألواح الجبسية وكذلك يوجد لها في ينبع بالهيئة الملكية مصنعين للجبس البودرة ومصنع للحوائط الجبسية وكذلك مصنع في أملج توقف إنتاجه لأسباب ما أشير إليه، كما أنه يوجد لها مصانع بالرياض ستة مصانع جبس بودرة ومصنع للحوائط الجبسية الذي يعتبر في حكم المتوقف.

أردنا الإيضاح للإخوة المساهمين الكرام أن الجهود مبذولة حاضراً ومستقبلاً ولكن التوفيق بيد الله..

وأن ما حصل من إعطاء أفراد تراخيص لإنشاء مصانع عديدة أثرت على تصريف منتجات الشركة.

كما نوضح للإخوة المساهمين الكرام أن جميع الإيضاحات عن ميزانية الشركة المدققة من قبل المحاسب القانوني للشركة مكتب السويلم والعنيزان والمنشورة مع هذا التصريح موضح بإيجاز.

هذا ما أردنا توضيحه للمساهمين الكرام وللشركة إن شاء الله مستقبل بالجهود المعمولة.

والله ولي التوفيق..

وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون..

سائلين الله العلي القدير مزيداً من التوفيق والتقدم..

ثنيان بن فهد الثنيان - عضو مجلس الإدارة المنتدب والمدير العام

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة