Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/02/2013 Issue 14753 14753 الأثنين 08 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

قياس مستوى الطلاب والطالبات في مسابقة يقيمها المنتدى الدولي للتعليم

رجوع

الجزيرة - ليلى مجرشي:

كشف مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال المكلف محمد الحميزي عن تنظيم مسابقة للطلاب والطالبات للإجابة على أسئلة القياس والقدرات مباشرة أمام الجمهور.

ويأتي ذلك أثناء مشاركة مركز القياس والتقويم في المعرض الدولي للتعليم 2013م من خلال جناح القياس والتقويم، وقال الحميزي في حديثه مع الجزيرة: «إن وزارة التربية والتعليم وجهت دعوة للمدارس لزيارة المعرض ومن هنا،جاءت فكرة المشاركة بهذه المسابقة التي تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات على أهمية قياس بالإضافة إلى تعريفهم بنماذج من اختبارات قياس».

وأضاف: «المسابقة لا تقتصر على طلاب المرحلة الثانوية، بل يحق لأي طالب المشاركة واختبار إمكانياته والتعرف على آلية القدرات مؤكدا أن الجناح مفتوح للجميع في المساء للرد على أي استفسارات أيضا تخص المركز والقدرات».

وعن آلية المسابقة أشار الحميزي: «أن المسابقة لا تتجاوز عشر دقائق لكل طالب، على12 سؤالا عن طريق أجهزة الحاسب الآلي المتوافرة في الجناح الخاص بقياس، وستوزع جوائز قيمة للطلاب والطالبات الذين سيحصلون على درجات عالية في الاختبار وبالمقابل ستوزع جوائز للحاصلين على درجات قليلة على cd مجاني لمساعدتهم على التدريب والتهيئة لهذه الاختبارات مستقبلا».وعن عدد الطلاب المتوقع استقبالهم للمسابقة ذكرالحميزي أنه سيستقبل الجناح 100 طالب يوميا على مدى الأيام الخمسة متوقعا أن يصل عدد زوار المعرض لـ65000 زائر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة