Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير الرياض وسمو نائبه أديا الصلاة في الرياض
أمراء المناطق يتقدمون جموع المسلمين في أداء صلاة الاستسقاء أمس

رجوع

الرياض - واس:

أقيمت صلاة الاستسقاء أمس في جميع مدن المملكة ومحافظاتها ومراكزها اتباعًا لسنَّة المصطفى عليه أفضل الصَّلاة والسَّلام عند الجدب وتأخر نزول المطر، أملاً في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد.

كما أقيمت الصَّلاة في الجامعات ومدارس البنين بمختلف مناطق المملكة.

ففي مكَّة المكرمة أدَّى جموع المصلِّين صباح أمس صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام يتقدمهم وكيل إمارة منطقة مكَّة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري، ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وأمَّ المصلِّين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله عزَّ وجلَّ، إِذْ بها الملتزم وعليها المعول والمعتصم، وبها تصلح الأحوال وتحسن العاقبة.

وأدَّت جموع المصلِّين بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وأمَّ المصلِّين فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي، الذي ألقى عقب الصَّلاة خطبة حمد الله سبحانه وتعالى في بدايتها وأثنى عليه لنعمه الظَّاهِرَة والباطنة، التي منّ بها على عباده، داعيًا المسلمين إلى تقوى الله حقّ تقاته، فهو سبحانه وتعالى الذي يكشف البلوى وأمر عباده بالدُّعاء وجعله مفتاحًا لِكُلِّ خير.

وفي مدينة الرياض أدَّى جموع المصلِّين صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. كما أدَّى الصَّلاة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله. وأمّ المصلِّين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلميَّة والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الذي أوصى في خطبته بتقوى الله عزَّ وجلَّ وامتثال أوامره واجتناب نواهيه والتمسُّك بالقرآن الكريم والسنَّة النبويَّة المطهرة.

وحثّ سماحته على التعاون على البرِّ والتقوى، مبينًا فضل الصدقة التي يقدمها العبد ليبتغي بها رضا الله سبحانه. ودعا آل الشيخ الله جلّ وعلا أن يغيث البلاد والعباد من فضله وأن يديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا.

وفي منطقة عسير أدَّت جموع المصلِّين صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وذلك في مسجد الملك فيصل بالخالدية بأبها. وأم المصلِّين المستشار الشرعي بإمارة منطقة عسير الدكتور عبد الله بن حميد، الذي أوضح في خطبته أن في نزول الغيث حكمًا بالغةً ومنافع عظيمة تدل على عظيم قدرة الله سبحانه وحكمته وتدبيره.

وأدَّيت صلاة الاستسقاء في منطقة القصيم، وتقدم المصلِّين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم. وأمَّ المصلِّين الشيخ سليمان الربعي، الذي عظّم في بداية خطبته الله سبحانه وتعالى، داعيًا الجميع إلى إظهار ضعفهم وحاجتهم إلى الله، وأن يحافظوا على صلواتهم المكتوبة وأداء الزكاة والعطف على المساكين والأيتام وبذل أوجه الخير لهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة