Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تحت شعار «ربيع بيشة.. الكل يعيشه»
المتحمي يعلن انطلاق فعاليات مهرجان ربيع بيشة السبت

رجوع

بيشة - علي آل بخيتان:

أعلن محافظ بيشة رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعود المتحمي انطلاق فعاليات مهرجان ربيع بيشة 1434ه تحت شعار «ربيع بيشة.. الكل يعيشه».

وكشف المتحمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء الأحد انطلاق الفعاليات مساء السبت القادم 13/ 4/ 1434هـ من المسجد بمحاضرة للشيخ علي المالكي، مشيراً إلى أن فعاليات مهرجان بيشة تضمنت 40 فعالية، جاءت منوعة لتلبي رغبة شرائح المجتمع كافة. وأبدى المتحمي سعادته بما تم اعتماده من برامج وفعاليات لهذا العام، متمنياً أن تكون نواة لبرامج وفعاليات أوسع وأفضل في الأعوام القادمة. وذكر المتحمي خلال حديثه في المؤتمر أن السياحة عنصر أساسي من عناصر التنمية، وأهالي بيشة لهم حق علينا في تقديم ما يضيف للمجتمع والمحافظة، ويسهم في تقدم بيشة بكل المجالات. متمنياً أن تكون هذه البرامج هادفة وجيدة للجمهور المستهدف؛ فما نسعى إليه هو تحقيق الرضا المجتمعي.

وزف المتحمي البشرى لأهالي بيشة بموافقة المقام السامي على دعم إقامة فندق خمسة نجوم بالمحافظة لدعم قطاع الفندقة والسياحة في بيشة، على أن يبدأ العمل فيه قريباً.

وأشار المتحمي خلال المؤتمر إلى أن محافظة بيشة بفضل دعم واهتمام سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد وسمو رئيس هيئة السياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ستكون وجهة سياحية على مستوى المملكة، وذلك من خلال ما تحظى به من مقومات سياحية حالية مثل سد الملك فهد والعديد من المواقع الأثرية، إضافة إلى المركز الحضري الذي تعمل بلدية بيشة على تجهيزه، والمهرجانات السياحية المقامة في بيشة كمهرجان البادية ومهرجان التمور الذي بدأ العمل لاعتماده وتنفيذه من خلال اعتماد إنشاء سوق للتمور في بيشة يوفر البيئة الجيدة لاحتضان المهرجان.

وطالب المتحمي القطاع الخاص بالدعم والمشاركة في البرامج السياحية، كما كشف عن توجُّه اللجنة الفرعية للتنمية السياحية في بيشة لتنفيذ برامج سياحية في المراكز الإدارية التابعة للمحافظة من خلال خطة تم اعتماد العمل بها العام القادم، متمثلة في أن يتم تقسيم المراكز الخارجية على شكل مربعات، كل مربع يضم عدداً من المراكز تقوم بتنظيم وإقامة برامج وفعاليات تلبي رغبات المجتمع المحلي بالمنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة