Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

في أول جولة خارجية يقوم بها بعد توليه منصبه الجديد
وزير الخارجية الأمريكي كيري يزور المملكة في الأول من مارس

رجوع

الرياض - الجزيرة:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية جون كيري سيقوم بزيارة للمملكة العربية السعودية في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل ضمن أول جولة دولية يقوم بها إلى خارج الولايات المتحدة بعد توليه منصبه كوزير للخارجية في مطلع الشهر الجاري.

حيث أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند بان جولة وزير الخارجية الامريكي ستشمل على عدة دول في أوروبا والشرق الاوسط؛ حيث سيقوم وزير الخارجية جون كيري بجولة من 24 فبراير الجاري إلى 6 مارس القادم تشمل المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، ايطاليا، تركيا، مصر، المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة وقطر.

وأشارت نولاند الى ان الوزير كيري سيتوجه إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، للاجتماع مع القيادة السعودية ومناقشة التعاون بين البلدين في مجموعة واسعة من القضايا المشتركة، وستكون الأزمة السورية حاضرة على جدول أعمال الوزير كيري وأيضا مناقشة سبل دعم جهود توحيد المعارضة السورية، كما سيشارك في اجتماع وزراي مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي. ثم سيزور

الوزير كيري أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، للاجتماع مع كبار المسؤولين وبحث مواصلة التنسيق الوثيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. وسيختتم وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولته في الدوحة، قطر، حيث سيلتقي مع القيادة القطرية لبحث القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل الأزمة الحالية في سوريا والوضع في أفغانستان والسلام في الشرق الاوسط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة