Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بعد إقبال تطوعي من طالبات كليات الحاسب بجامعة الإمام.. اختيار 32 طالبة.. العوشن:
500 حاضرة للمؤتمر الدولي لتوظيف التقنية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

رجوع

كشفت الدكتورة مريم العوشن رئيسة التنظيم النسائي للمؤتمر الدَّوْلي الأول لذوي الاحتياجات الخاصَّة، الذي نظمتة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، وعضو اللَّجْنة العلميَّة للمؤتمر، في ختام فعاليات المؤتمر، أن إقبال الطَّالبات المتطوعات للمشاركة في المؤتمر كان كبيرًا جدًا، حيث إن اللَّجْنة قبلت عددًا منهن لحاجة المؤتمر لهن.

وأكَّدت العوشن أنّه تَمَّ تدريب المتطوعات حيث بلغ عددهن (32) طالبة متطوعة من كلية الحاسب الآلي والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود، وعدد آخر من كلِّيات أخرى من الجامعة، الأمر الذي اعتبرت أن المؤتمر نجح على أكتافهن.

وأوضحت العوشن أنّه تَمَّ دعوة ألف لمختصي الإعاقة، إضافة لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة وللمعاقين أيْضًا، إضافة لمهتمين تقنيين بخدمة ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنّه تَمَّ تكوين قاعدة بيانات بأسمائهم، وتَمَّ فتح قاعات أخرى بعد حضور نسائي كبير بلغ قرابة (500) امرأة وفتاة، من داخل وخارج المملكة، كمصر والكويت وعُمان.

وأشارت العوشن إلى أن عدد المتدرِّبات كان في تزايد، حيث إنه تَمَّ قبول التسجيل عبر موقع الإنترنت مما أسهم بصورة أكبر لمشاركة ذوي الإعاقة، مشيرة إلى (300) متدرِّبة حضرن الورش بالرغم من الورشة الواحدة تستوعب (30) متدربة، مما جعلنا نفتح قاعات أخرى لاستيعاب الكم الهائل منهن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة