Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

26 سفارة أجنبية في المملكة تشارك في فعاليات اليوم العالمي بمدارس الملك فيصل

رجوع

شاركت 26 سفارة أجنبية في المملكة في اليوم العالمي الذي نظمه طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض. وقام بتدشينه المدير العام للمدارس الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح بمقر المدارس يوم أمس.

وأوضح الأستاذ سليمان الفريح بعد افتتاحه لفعاليات اليوم العالمي قائلا إن هذا اليوم يعد كجزء من نشاط الطلاب الأكاديمي، إذ قامت كل مجموعة من الطلاب باختيار بلد من البلدان المشاركة حيث قاموا بالتحضير للأنشطة والمعالم الحضارية له وإعداد البروشورات التعريفية عن تاريخه وتراثه وعرض المعلومات الجغرافية والاقتصادية الأخرى بشكل متكامل من خلال الانترنت على الزوار. وقد شارك في هذا اليوم ست وعشرون سفارة من مختلف دول العالم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك والأرجنتين وبريطانيا وفنلندا والنمسا والبرتغال والسويد وإسبانيا وهولندا واليابان والصين والأردن وفلسطين وتايلاند وكازاخستان وأوكرانيا وأذربيجان وجمهورية مصر العربية والسودان والمغرب وتونس والجزائر وجنوب إفريقيا ومكتب الأمم المتحدة بالرياض بالإضافة إلى جناح خاص بالمملكة. وقد عرضت الجهات المشاركة كتباً ونشرات تعريفية بثقافات وتراث شعوبها وأهم ما تشتهر به من عادات وتقاليد بالإضافة إلى كتيبات عن مختلف مناحي الحياة من ثقافية وتعليمية وسياحية ومعلومات عن أهم إنجازاتها في مختلف المجالات، كما عرضت عينات لأهم آثارها وقدمت للزوار أنواعاً مختلفة من مأكولاتها الشعبية.

وأعرب الأستاذ سليمان الفريح عن شكره للسفارات التي شاركت في هذا اليوم وأكد أن تنظيم المدارس لهذه الفعالية الثقافية هو فرصة جميلة للاطلاع عن كثب على ثقافات الشعوب المختلفة ورصد تراث الدول الأخرى والاستفادة من حضاراتها ولتعويد طلابنا على تنظيم مثل هذه المناسبات إلى جانب تبادل الآراء بكل انفتاح وإيجابية. وشكر الحضور على مشاركتهم وكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم.

وفي ختام الفعالية تم تقديم الدروع والهدايا التذكارية لممثلي سفارات الدول المشاركة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة