Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمشاركة 147 طالباً وطالبة بجامعة المؤسس
300 لوحة و47 مشاركة أدبية في أول معرض «للأطباء الموهوبين» بجدة

رجوع

جدة - عبدالله الزهراني:

افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الله مهرجي، معرض الأطباء الموهوبين الرابع Artophilia4، الذي تنظمه كلية طب الأسنان بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالغني ميرا، ووكيل الكلية الدكتور معتز غلمان، وعدد وكلاء الكليات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وتجول وكيل الجامعة في أجنحة المعرض الذي اشتمل على 300 لوحة فنية لمشاركين تجاوزوا 147 طالبا وطالبة من الكليات الطبية والصحية على مستوى المملكة إلى جانب أعمال فنية من طلاب وطالبات كلية طب الأسنان والكليات الصحية بجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أم القرى وكلية ابن سينا وكلية البترجي.

وشاهد الدكتور المهرجي أعمال فنية تمثلت في الصور الفوتغرافية والفن التشكيلي والأشغال اليدوية والخط العربي والأفلام القصيرة، إضافة إلى مشاركات أدبية تمثلت في مجموعة أدبية تحت عنوان «أقلام الأطباء بروح الأدباء» عبارة عن 47 مشاركة أدبية من إنتاج 28 مشاركاً إضافة إلى مجموعة قصصية تحت عنوان «قصتي معها» 37 مشاركة من إنتاج ستة طلاب من طلاب كلية طب الأسنان.

وعبر الدكتور عبد الله المهرجي عن سعادته المرة الأولى على هذا النتاج الجميل مشيرا إلى الأعمال الفنية والأدبية والإبداعية التي عرضت كانت متميزة ومتفردة تعكس ثقافة طلاب وطالبات كليات طب الأسنان الإبداعية، لافتا إلى أن هذه الأعمال تجسد أهمية مشاركة طلاب الكليات العلمية في هذه المعارض وتقديم نتاجهم الأدبي والفني.

من جهته شكر عميد الكلية الدكتور عبد الغني ميرا، وكيل الكلية على افتتاحه لهذا المعرض الذي اشتمل على العديد من اللوحات الفنية والأدبية وما تجسده هذه الثقافة لدى طلاب وطالبات كلية طب الأسنان، مبينا أن الكلية تعمل على تشجيع المواهب من طلابها للمشاركة في معارض محلية وعالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة