Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشَّنت ملتقى تطوير المقاصف المدرسية.. نورة الفايز:
«التربية والتعليم» تُؤسس شركات للمقاصف المدرسية والمباني والنقل

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

أعلنت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لشئون البنات الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز أن الوزارة تعمل على التخلص من المهام التي لها في الأصل جهة متخصصة مثل نقل الصحة المدرسية إلى وزارة الصحة، إلى جانب إنشاء شركات وطنية ضمن شركة تطوير القابضة تضم شركة للمباني وشركة للنقل وتعمل الوزارة حالياً على إيجاد شركة للتغذية المدرسية.

جاء ذلك خلال افتتاحها لورشة تطوير وتحسين المقاصف المدرسية لمديري خدمات الطلاب ومشرفي المقاصف المدرسية من جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة والتي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض.

وتستمر لمدة يومين لتطوير العمل في المقاصف المدرسية بفندق ريدسون بلو بحضور معالي الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل وكيل وزارة التربية والتعليم للشئون المدرسية الدكتور سعد بن سعود الفهيد ومشرفي خدمات الطلاب من مختلف مناطق المملكة، وكان في استقبالهم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند ومساعد المدير للشئون التعليمية الأستاذ حمد بن عبد الله الشنيبر ومديرة خدمات الطلاب الأستاذ حصة العيسى. وبدأ اللقاء بكلمة لنائبة وزير التربية الأستاذة نورة الفايز أوضحت فيها أهمية التغذية في صحة الطلاب وعلى تحصيلهم العلمي.. لذا على المدرسة أن تقوم بدورها في هذا الجانب من تقديم الوجبات المناسبة صحياً لهم.. إلى جانب اهتمامها في غرس السلوكيات والعادات الصحية المناسبة مثل أسلوب الوقوف في النظام عند المقصف واحترام الأكل ووضع المتبقي في المكان المناسب، والمحافظة على النظافة.

وأعربت عن شكرها لمدير تعليم الرياض ولمديرة خدمات الطلاب الأستاذة حصة العيسى لجهودهما المميزة في إقامة هذه الورشة.

ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند كلمة أوضح فيها أن الإدارة تنظم هذه الورشة بإشراف من وكالة الوزارة للشئون المدرسية من أجل السعي للارتقاء بمستوى المقاصف المدرسية، وعبّر عن شكره لسمو وزير التربية والتعليم ولمعالي نواب الوزير ولوكيل الوزارة للشئون المدرسية الدكتور سعد بن سعود الفهيد على اختيارهم تعليم الرياض من أجل إقامة هذه الورشة بمشاركة مشرفي ومشرفات المقاصف المدرسية في إدارات التربية والتعليم بجميع مناطق ومحافظات المملكة، وهذا بحد ذاته ثقة كبيرة من الوزارة لتعليم الرياض على استضافة وتنظيم مثل هذه الملتقيات.

بعد ذلك بدأت أعمال الملتقى بالجلسة الأولى وهي عبارة عن محاضرة لمعالي الدكتور محمد الكنهل محاضرة بعنوان (أدبيات في التغذية المدرسية).. والجلسة الثانية عرض من شركة تطوير التعليم القابضة بعنوان (التغذية المدرسية «الرؤية والأهداف والخطة») قدمها الأستاذ هاني قزاز مدير مشروع التغذية. والجلسة الثالثة ورشة عمل بعنوان (تفعيل آليات الإشراف على المقاصف) وتضم عدداً من المحاور المهمة والجلسة الرابعة دراسة عن التغذية المدرسية مقدمة من مدير إدارة خدمات الطلاب بمنطقة الرياض الأستاذة حصة بنت حمد العيسى والجلسة الخامسة لمناقشة البرنامج الآلي للمقاصف؛ من خلال عرض ومناقشة قدمها مدير جودة البرامج في الإدارة العامة للتطبيقات بالمركز الوطني للمعلومات التربوية الأستاذ صالح بن عثمان المقري.. والجلسة السادسة ورشة عمل (العادات والسلوكيات الغذائية).. والجلسة السابعة ورشة عمل (مقترحات لتطوير الاشتراطات الصحية) والجلسة الثامنة عرض إدارات التربية والتعليم للتجارب المتميزة في المقاصف المدرسية.. والجلسة التاسعة تجربة شركة الخليج للتموين في تشغيل المقاصف المدرسية يقدمها الأستاذ فهد بن عبد الله المنجم نائب مدير الشركة, والجلسة العاشرة لقاء مفتوح مع مدير عام الإدارة العامة لخدمات الطلاب الأستاذ سامي بن ناصر السعيد والتوصيات.. وفي الختام تكريم المشاركين والمشاركات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة