Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«زهاي مخ» على خشبة مسرح مركز الملك فهد

رجوع

الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:

تحتضن خشبة مسرح مركز الملك فهد الثقافي مسرحية «زهاي مخ» النسائية ، والتي تقيمها أمانة منطقة الرياض، وهي من تأليف وإخراج الفنانة مريم الغامدي.

وتأتي قصة المسرحية بتعريف مرض الزهايمر أعراضه وماهي السبل لاكتشافه، وطرق التعامل مع مرضى الزهايمر. ومن جهة أخرى تبدأ الكاتبة من أول السطر لتناقش بعض الألقاب المنتشرة في المجتمع السعودي بين الجنسين ، والتي أخذت صيتاً كبيراً بين وسائل التواصل الاجتماعي للقبين متداولين هما «أبو سروال وفلينة» و «أم ركبة سوداء». تأتي تسليط الضوء عبر مسرحية « زهاي مخ» لتوضح من خلالها مدى الأثر السلبي الذي بدا واضحاً في المجتمع نتيجة تداول هذه الألقاب، بحيث توضح المسرحية بأن تلك الألقاب بدأت في «تشميت» المجتمعات الأخرى بالمجتمع السعودي.

وقالت الفنانة الكردية لورين عيسى للجزيرة إنني أستاء كثيرا من تداول بعض الألقاب ربما تكون من باب المداعبة ولكن أيضاً لا يهون علي ذلك، فشبابنا وبناتنا السعوديين يستحقون ألقاباً أسمى وأجمل فبحكم اختلاطي بهم اكتشفت أنهم يستحقون أجمل الألقاب وأصبح المجتمع السعودي أكثر وعياً و انفتاحاً لذلك أتمنى أن تكون هناك ألقاب نعتز بها ونتداولها أمام الجميع وبفخر لا بسخرية أخيرا أحب أن أقول بأني سعيدة جداً كوني أول كردية تدخل الوسط الفني والإعلامي السعودي فالسعودية هي أمي التي ترعرعت بأحضانها وأحبها جدا مثل ما أحب وطني كوردستان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة