Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فقيد الوطن

الأمير سطام كان له دور كبير في النّقلة الحضارية التي تعيشها الرياض

رجوع

بوفاة الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، فقد الوطن أحد أبنائه البررة الذين نذروا أنفسهم وأفنوا حياتهم لخدمة دينهم ووطنهم، حيث كان ملازماً وعضداً لوليّ العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، عندما كان أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من 33 عاماً، وكان له دور كبير في النّقلة الحضارية التي حقّقتها العاصمة ومحافظاتها المختلفة.

لقد فقدنا جميعاً رجلاً من رجال الدولة المخلصين، الذين يحملون سجلاً حافلاً بالإنجازات، فهو - رحمه الله - من المشهود لهم بالتواضع الجم، كان يحمل روح الإنسان العطوف الذي يتلمس احتياجات المواطنين، ويحرص على قضائها، وكان رجل المبادرات الإنسانية والمواقف الخيّرة، كما كان الأمير سطام يتمتع بمحبة وتقدير كبيرين لدى فئة الشباب لاقترابه من همومهم ومشاكلهم. وكان لقراره قبل أشهر السماح للشبان العزّاب بدخول الأسواق والمجمّعات التجارية مع الالتزام بالخلق القويم، وقعٌ طيِّب في نفوسهم.

رحم الله الأمير سطام رحمةً واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وجزاه الله خير الجزاء عن كلِّ جهد وعن كلِّ عمل كان يلتمس من خلاله مغفرة ربه ورضوانه، بهذا المنجز الكبير الذي تحقق من خلال عمله وتعامله مع المسؤولية ومتطلّباتها طيلة سنوات عمله في خدمة دينه ومليكه ووطنه.

من ناحية أخرى يسرُّنا أن نرفع تهانينا لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين سموه أميراً لمنطقة الرياض، ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين سموه نائباً لأمير منطقة الرياض، فقد جاءت هذه القرارات الملكية المباركة انسجاماً مع تطلُّعات القيادة الحكيمة بتحقيق المزيد من النماء والتطوُّر لمدينة ومنطقة الرياض عامة، وذلك لما عُرف عن الأمير خالد بن بندر ونائبه الأمير تركي بن عبد الله من طموحات وتطلُّعات من خلال مسيرتهما العملية.

هزاع بن عايش أبا الروس / رئيس مجلس إدارة شركة الروسان للمقاولات

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة