Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«الحبيب بالتخصصي» ينقذ شابًا بعد إصابته بحادث مروع

رجوع

شهد مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي جراحة ناجحة لشاب حالته حرجة جداً يبلغ من العمر 15 عاماً، كان قد تعرض لحادث «دباب» مما تسبب له في إصابات جسيمة بالرأس والصدر بالإضافة إلى كسور مختلفة.

ذكر ذلك الدكتور أحمد الغسان استشاري الجراحة العامة الحاصل على البورد الأمريكي، وأضاف بأنه تم استقبال المريض في قسم الطوارئ حيث تم وضعه مباشرة على أجهزة التنفس الاصطناعي وعمل قياسات متخصصة لضبط الدماغ بجهاز (ICP Monitor) وإجراء الأشعة المقطعية المتطورة (C.T Scan). إذ أوضحت النتائج وجود ارتجاج ونزيف في المخ وثقب في الرئة وكسور في الجمجمة وأضلاع الصدر والحوض علاوة على تهتك بالكبد.

وقال استشاري الجراحة العامة الدكتور أحمد الغسان بأنه تم إعلان حالة الطوارئ واستدعاء فريق طبي عالي المستوى يتضمن تخصصات (العظام والباطنية والصدرية والمخ والأعصاب والجراحة العامة) للسيطرة على الحالة ووضع خطة علاجية كاملة. مفيداً بأنه تم اتخاذ قرار العلاج بإجراء عملية جراحية على الفور للحيلولة دون وقوع أية مضاعفات.

وأشار الدكتور الغسان إلى أن الجراحة استغرقت ساعتين وتم فيها علاج كسور اليد بتقنية التثبيت المتطور. كما تم معالجة تهتك الكبد وثقـب الرئة والصدر من خلال العلاج التحفظي والمتابعة الحثيثة للحالة. مشيراً إلى أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من غرفة العمليات للعناية المركزة (I.C.U) لـلاطمئنان على وضعـه الصحي وسلامة مؤشراته الحيوية على مدار الساعة، إذ تماثل للشفاء تدريجياً ولله الحمد، وقد خرج من المستشفى بعد 8 أيام وهو بصحة جيدة وسيخضع بعد ذلك لبرنامج علاج طبيعي مكثف.

وفي الختام حذر الدكتور الغسان الشباب من ممارسة الرياضات الخطيرة دون أخذ الحيطة والحذر واستخدام كافة وسائل الحماية والوقاية عند ركوب مثل هذه الدراجات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة