Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المملكة ثالث أقوى جهاز بالعالم لمكافحة المخدرات
جامعة طيبة تنظم لقاء مهارات رفض المخدرات

رجوع

المدينة المنورة - مروان قصاص:

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة متمثلة بنادي الإبداع والمبادرة وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لقاء بعنوان «مهارات رفض المخدرات» وذلك بمدرج كلية الطب بشطر الطالبات وبحضور كل من وكيلة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة مريم بنت صالح الغامدي ووكيلة الدراسات الجامعية الدكتورة فوزية سعد الصبحي وعضوات هيئة التدريس والموظفات والطالبات.

وتحدثت أخصائية التوعية والمدربة المعتمدة في إدارة الشؤون النسوية بإدارة مكافحة المخدرات بالرياض الأستاذة نوال منصور الزامل عن المخدرات وأضرارها وتأثيرها على المجتمع وانتشار المخدرات بالمملكة حتى أصبحت المملكة ثالث أقوى جهاز في العالم بمكافحة المخدرات بسبب كمية المخدرات التي تدخل إلى المملكة وتنوع طرق وأساليب تهريبها, وأوضحت الزامل أن نسبة النساء اللاتي يتعاطين المخدرات بالمملكة حسب الإحصائيات بلغت 3%.

وأكدت أن أكثر أنواع المخدرات رواجا في المجتمع خاصة مجتمع الطلبة هي حبوب «الكبتاجون» والتي يكثر تداولها بين الطلبة فترة الاختبارات والتي يتناولها الطلبة بحجج غير صحيحة ووهمية وهي تؤدي إلى تشتت الأفكار والذهن والأهم خطورة هذه الحبوب على الطلبة والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وأوضحت أن مشروبات الطاقة لا تقل خطورة عن المخدرات فاستعمالها المتكرر يؤثر على العقل وتتسبب في تدمير الخلايا العصبية والعقلية، وتابعت حديثها باستعراض لأنواع المخدرات الأخرى والتي تعتبر أشد فتكا بالإنسان والتي تؤدي إلى الإدمان السريع الذي يؤدي في أحيان كثيرة إلى الوفاة مثل الهروين والكوكايين، كما استعرضت أضرار الحشيش المخدر.

وقالت: أما الإدمان الصامت فهو إدمان العقاقير الطبية النفسية لأنها تتسبب في الإدمان إذا لم تؤخذ بالجرعة التي يحددها الطبيب ويتناولها الشخص دون استشارة طبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة