Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

زار المواقع التراثية والتاريخية بالمجمعة
السفير الأمريكي لـ(الجزيرة): سعيد لمشاهدتي أماكن بدايات التعليم بالمملكة

رجوع

المجمعة – صالح الدهش:

قام السفير الأمريكي لدى المملكة جيمس سميث بزيارة لمحافظة المجمعة أمس الأول، بدعوة من أسرة الصانع للاطلاع على المواقع التراثية والآثرية في المجمعة، رافقه خلالها عدد من الاكاديميين والاكاديميات. ولدى وصوله للمنطقة التاريخية استمع لشرح من رئيس مكتب السياحة بالمجمعة فهد الربيعة، عن وقف الملك عبدالعزيز وما تحتويه المنطقة التاريخية المركزية من مبان أثرية قديمة، ثم تجول والوفد المرافق في مدرسة أحمد الصانع، وتعرفوا على طريقة التدريس قديما بالمملكة.

بعد ذلك انتقل السفير الأمريكي لمتحف المزعل التراثي، وشاهد آلاف القطع الثرية التي يحتويها المتحف بعد ذلك تجول في بعض المواقع الأثرية، ثم تناول طعام الغداء في بيت الربيعة الأثري بعدها تجول والوفد المرافق لمنطقة السد.

وبعد ختام الزيارة عبر سميث عن سعادته بهذه الزيارة مثنيا على اهتمام أهالي المجمعة للحفاظ على تلك المواقع الأثرية، معبرا عن سرورة لاطلاعه على مكان من أماكن بدايات التعليم في المملكة وتعرفه على طريقة التعليم قديما .

من جهة أخرى تحدثت الدكتورة والكاتبة رجاء الصانع، إن الزيارة تأتي لاطلاع السفير الأمريكي وزوجته على بدايات التعليم لدينا قديما وطرق التدريس في نجد خصوصا في الماضي واطلاعه كذلك على المواقع التراثية والتاريخية بالمجمعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة