Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال تدشين مركز المحمدية ووحدة حي القدس
اللواء الصخيري يوجّه لدراسة مدى حاجة طريق الدوادمي - القويعية المزدوج

رجوع

الدوادمي - خالد الحصيني وعبدالله العويس:

دشَن محافظ الدوادمي الأستاذ مران بن قويد ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض صباح الأربعاء الماضي افتتاح مركز الدفاع المدني بالمحمدية، ووحدة حي القدس بالدوادمي بعد إنهاء التجهيزات اللازمة من المعدات والآليات اللازمة و الأفراد.

ثم توجه جميع الحضور للحفل الخطابي المقام في صالة البلدية للاحتفالات الذي قامت على تنظيمه وإعداده إدارة الدفاع المدني بالمحافظة وحضره عدد من المسؤولين والأهالي.

وقد أشار مدير الدفاع المدني بالمحافظة العقيد عساف الرويس، إلى الإنجازات التي تحققت بالدوادمي وتوابعها من حيث استحداث العديد من مراكز الدفاع المدني والوحدات وتوفير أحدث الأجهزة والآليات، مبدياً سروره بما يشهده قطاع الدفاع المدني من تطور وتوسع متسارع في خدماته للمواطنين بمحافظات ومدن المنطقة بوجه عام، مشيراً إلى أن تلك الإنجازات المتلاحقة جاءت بفضل الله ثم جهود وتوجيهات معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري ومتابعة دؤوبة من مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد الصخيري، الرامية لخدمة المواطن تحقيقاً لتطلعات حكومتنا الرشيدة وفقها الله.

وفي سؤال وجهته (الجزيرة) للواء الصخيري حول المعاناة القائمة للمسافرين وذويهم من تكرار الحوادث المرورية المميتة فضلاَ عن حالات الإعاقة الدائمة التي تحدث على طريق الدوادمي - القويعية، والبالغ طوله أكثر من مائة كيلاً كثيرة الانحناءات والمنعطفات الخطرة، وما يشهده من زحام مروري مستمر ويكتنفه العديد من المراكز والقرى والتجمعات السكنية الآهلة بالسكان والضاربة في القدم. وضرورة إحداث مركز للدفاع المدني على امتداد هذا الطريق الطويل لمباشرة الحوادث المرورية في أوقات قياسية لدرء اشتعال الحريق في المركبات وتسهيل إخراج المصابين قبل تفاقم أوضاعهم. أو تخصيص فرقة متنقلة تتمركز في موقع متوسط على امتداد الطريق خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة التي هي أوقات الذروة المرورية.

أجاب اللواء الصخيري قائلاً: بالنسبة لافتتاح مركز الدفاع المدني فهذا يخضع لمعايير وضوابط دقيقه تحدد مدى الاحتياج وفقاً للأولويات. أما من حيث تأمين فرقه مؤقته أيام الإجازات فقد أوعز اللواء لمدير إدارة الدفاع المدني بالدوادمي بالتنسيق مع المحافظ لدراسة وضع ذلك الطريق المشار إليه والإفادة عن مدى حاجته لخدمة المراكز والقرى والهجر والرفع بذلك ليتم إخضاعه للمعايير العلمية وحسب الأولوية وفق الخطط المرسومة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة