Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ما بين ديمبا الاتحاد وأيوفي النصر وطلبي القادسية والفيصلي يبرز السؤال العريض:
اتحاد الكرة ماذا يفعل وهل ينظر للأندية بحسب ألوانها؟!

رجوع

كتب - حمود البقمي:

ماذا تغير في طريقة تعامل الاتحاد السعودي ولجنة الاحتراف مع طلبات الأندية؟!.. سؤال يتم تداوله بين شرائح الوسط الرياضي بعد الموافقة العاجلة من اتحاد الكرة على رفع الطلب النصراوي للفيفا بشأن استبدال لاعبه المصاب ايوفي، وهو «اتحاد الكرة» من رفض مناقشة أو الرفع بطلبات عدة أندية تعرضت لنفس الموقف ومنها القادسية والفيصلي، ووافق قبل ذلك بكل سرور على رفع أوراق البرازيلي ديمبا عندما أصيب مع فريق الاتحاد، لتعود ذاكرة المتسائلين عن ما هو الرابط بين القضيتين الاتحادية والبرازيلي (ديمبا) والنصراوية والأكوادوري (ايوفي) وحرص لجنة الاحتراف والاتحاد السعودي على دعم هاتين القضيتين ورفض قضايا أكثر استحقاقاً منهما وبإصابات أشد ألماً وخطورة من إصابات ديمبا وايوفي.

طلبا القادسية والفيصلي تم الرد عليهما بأن أنظمة الاتحاد الدولي لا تجيز استبدال اللاعب المصاب بعد انتهاء فترة التسجيل، بينما في قضية النصر سارع الاتحاد السعودي برفعها ودعمها لدى (فيفا).

استفهامية السؤال الجماهيري جاءت تحمل التالي: هل الأندية السعودية مصنفة إلى فئتين لدى لجنة الاحتراف (أ) فئة تستحق الدعم وتسهيل الإجراءات وتحقيقها للبطولات واجب على اللجنة (ب) فئة التعامل معها وفق التالي: الأنظمة الدولية تمنع طلبكم.

وبالعودة لقضية البرازيلي ديمبا كان هناك نوعاً ما من الشفافية من خلال عرض التقرير الطبي المقدم من نادي الاتحاد إلا أن في قضية ايوفي تغير الوضع بالتكتم على التقرير الطبي، وهذا جزء مهم من السؤال الجماهير العريض للاتحاد السعودي ولجنة الاحتراف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة