Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حفلت مداخلة عادل جمجوم نائب رئيس نادي الاتحاد مع القناة الرياضية بتجاوزات لم نكن نود نسمعها. وبصرف النظر عمن هو المخطئ، نائب الرئيس أم المذيع(؟!) كان يفترض أن ترتقي لغة الحوار بين الطرفين.. إلا أن الغريب أن اللوم اتجه كله صوب الزميل عادل الزهراني من قِبل الاتحاديين، وهذا أمر طبيعي أن يحدث لتبرئة موقف النائب، وكأنه لم يفعل شيئاً..!!

فالمذيع منح ساحة الحرية كاملة للضيف للتعليق.. وبيان وجهة نظر ناديه.. حيال خبر قرب رحيل محمد أبوسبعان.. والضيف يرد باتهامات غريبة.. وبطريقة استفزازية، ساهمت فيما حدث..!!

ونائب الرئيس كان بمقدوره أن يجيب بأسلوب آخر احتراماً للمشاهدين.. وتقديراً للقناة.. كأن يقول مثلاً «معلوماتكم بخصوص أبو سبعان غير صحيحة.. فاللاعب عقده ساري المفعول؛ فكيف ينتقل لناد آخر وهو مرتبط بعقد لم ينتهِ».. والحكم بعد ذلك للجماهير..!!

وبرغم معرفتي بشخصية الزميل الزهراني.. وبحسن نواياه.. إلا أن مسؤولي القناة ارتكبوا خطأ أكثر فداحة بإيقاف المذيع.. فالحلقة انتهت بسلبياتها وحسناتها.. والمذيع لا شك أدرك خطأه.. ولا بد أنه كان سيعتذر في الحلقة التي تلي المداخلة.. لكن أصحاب القرار لم يمنحوه الفرصة لذلك.. وحتى إن لم يفعل فليس من حق إدارة الاتحاد أن تملي طلباتها للقناة الرياضية.. والقناة تنفذ ما تطلبه الأندية.. فالقناة كانت ملزمة بسماع وجهة نظر المذيع.. وأخذ مصدره، والتأكد من معلوماته التي ساقها.. وعندما تظهر النتائج لن يتجرأ أحد على استنكار قرار الإيقاف..!

بقي دور لاعبي التعاون

لا خلاف في أن مدرب التعاون جوكيكا ساهم بدرجة كبيرة في تراجع أداء فريقه.. وظل هذا المدرب ينحر فريقه بكل اتجاه.. حتى أفقده العديد من النقاط التي كان أحق بها من غيره.. لو تصرف هذا المدرب كما يجب أن يتصرف به المدير الفني الفاهم.. وإلغاء عقده وإن كان قد تأخر كثيراً إلا أنه قرارٌ كان من الواجب اتخاذه..!

ورغم ذلك.. على التعاونيين ألا يعتقدوا أن المدرب الجديد خالد بن يحيى.. ومهما وصلت قدراته التدريبية.. سيكون قادراً وحده على إصلاح ما أفسده جوكيكا.. فالتونسي لا يحمل عصا سحرية.. تبدل أحوال فريقهم في فترة وجيزة.. فالفريق التعاوني يحتاج لعمل كبير لإصلاح أحواله النفسية وأوضاعه الفنية..!

ما يحتاج إليه الفريق التعاوني الآن هو الوقوف الشرفي والجماهيري مع الفريق بشكل مكثف في الفترة القادمة؛ ذلك أن رحيل جوكيكا وقدوم ابن يحيى ليس فقط هو العلاج الذي يبحث عنه الفريق.. بل إن عودة الروح للاعبين لن تحدث إلا بالوجود الشرفي والجماهيري الفعال.. وعلى اللاعبين أن يدركوا جيداً أن الكرة أصبحت في مرماهم.. وأن لا مجال إطلاقاً للتفريط في النقاط.. وليكن إلغاء عقد المدرب دافعاً لتجديد الطموح.. والبحث عن الانتصارات.. وأن عليهم أن يقدموا المستويات التي تتناسب مع إمكاناتهم الفنية..!

بقايا

- لعلكم تتذكرون في وقت مضى كيف رُفض تسجيل لاعبين خارج فترات التسجيل، لكن ما عليكم أن تتذكروه مستقبلاً أن هناك أندية ستقوم بطلب النصر نفسه وستُرفض كما رفضت سابقاتها..!!

- مساعد الحكم (الأحمري) ألغى هدفاً تعاونياً صحيحاً في لقاء الشعلة، وأثر بقراره الخاطئ على نتيجة المباراة. تُرى، كيف سيكون تبرير عمر المهنا هذه المرة..؟!

- أخطاء الحكام في الجولات القادمة قد تؤثر في ترتيب الفرق؛ ولذلك فإن على لجنة الحكام أن يكون تكاليفها للحكم الأقل أخطاء وليس لأكثرهم لها..!!

- ظهر رئيس الهلال في أحاديثه الإعلامية بعد خسارة فريقه من الشباب وهو مشدود للغاية، وعاتب على الإعلام لأنه انتقد عمل إدارته..!!

- لا أعتقد أن هناك دليلاً على تدهور الاتحاد أكثر من خسارته من الوحدة..!

آخر الكلام

مبروك للهلال والنصر تشرفهما باللعب في النهائي، ومبروك لمن حقق كأس (سلمان)، مبروك لجماهيره وأعضاء شرفه ونجومه.

yazid1_5@msn.com

نبض الحرف
الوصاية في القناة الرياضية
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة